بدء قبول طلبات ملء الشواغرلدبلوم التأهيل التربوي بجامعة حماة

حماة-سانا

أعلنت جامعة حماة اليوم عن بدء قبول طلبات ملء الشواغر لدبلوم التأهيل التربوي في كلية التربية نظام التعليم المفتوح للعام الدراسي 2014-2015 ويستمر لغاية الأربعاء المقبل.

وأوضحت عميدة كلية التربية الدكتورة رود خباز في تصريح لمراسل سانا أنه يتوجب على الطالب المتقدم للمفاضلة أن يكون حاصلا على الإجازة الجامعية من إحدى الجامعات السورية أو إجازة جامعية معادلة لها حسب الأصول المعتمدة ويكون مؤهلا صحيا لمزاولة مهنة التدريس وأن يتقيد بنسبة دوام لا تقل عن 80 بالمئة في مقرر التربية العملية وألا يكون محروما من تقديم الامتحان فيه.

وبينت أنه يتم قبول الطلاب وفق مفاضلة خاصة تجري بين المتقدمين بحسب تسلسل معدلات التخرج في المرحلة الجامعية الأولى ويحق للطالب المستنفد سابقا في دبلوم التأهيل التربوي التعليم النظامي والموازي التقدم إلى المفاضلة الخاصة بنظام التعليم المفتوح.

وتقدم الطلبات إلى مديرية شؤون الطلاب في مبنى الإدارة المركزية للجامعة ويخضع المقبولون لمقابلة تجريها لجان مختصة في كلية التربية يحدد موعدها بعد صدور نتائج المفاضلة.

من جهة ثانية أعلنت جامعة حماة أمس عن بدء التسجيل المباشر للعام الدراسي 2014-2015 لبرنامج التسويق والتجارة الالكترونية حيث تقدم الطلبات إلى مخبر الشبكة في مديرية نظم المعلومات والاتصالات بالإدارة المركزية لغاية الأربعاء المقبل.

انظر ايضاً

جامعة حماة تصدر نتائج امتحان اللغة الأجنبية للقيد بدرجة الماجستير

حماة-سانا أصدرت جامعة حماة اليوم نتائج امتحان اللغة الأجنبية للقيد بدرجة الماجستير الذي جرى بالأمس …