شباب تفوقوا في دراستهم… وسلكوا دروب الموسيقا

حمص-سانا

شباب موهوب يوزع أوقاته بين الدراسة الأكاديمية وعالم الموسيقا كحال الطالبين فادي الكاشي ومحمد الأصم ممن بزغت بذور الإبداع لدى كل منهما في مرحلة مبكرة ما دفعهما لتطوير إمكاناتهما والنهوض بها عبر التدريب المستمر حيث تمكن كل على حدة من تجسيد حضور فني متميز في مختلف الفعاليات الموسيقية بمحافظة حمص.

الشاب فادي الكاشي طالب في كلية الهندسة المعمارية بجامعة البعث بين لـ سانا الشبابية أن تفوقه الدراسي واختصاصه العلمي لم يمنعه من سلوك عالم طالما عشقه حيث تعلم أصول العزف على آلة العود على يد أمهر العازفين في حمص كما عمل على تطوير قدراته الفنية من خلال الاستماع لكبار المطربين كأم كلثوم ومحمد عبد المطلب وفريد الأطرش بالإضافة إلى التمرين المستمر.

وأضاف بدأت مشواري الفني من خلال مشاركاتي في الأمسيات الشعرية بتقاسيم مرافقة للإلقاء الشعري وعبر فواصل موسيقية وغنائية بين القصائد الأمر الذي وسع آفاق تجربتي وضاعف من خبرتي في هذا المجال على أمل التوجه بعد التخرج من الجامعة إلى المعهد العالي للموسيقى ليصبح عازف عود محترفاً.

الأمر نفسه بالنسبة للشاب محمد الأصم الذي لم تمنعه دراسته الجامعية في قسم اللغة العربية وتفوقه في هذا الاختصاص من مواصلة مسيرته الفنية في العزف على الناي مؤكداً أنه بدأ تدريباته على هذه الآلة بدافع من الولع العميق بأنغامها الشجية متحولاً بمرور الوقت إلى عازف محترف يتسم بنفس عميق وصاف كمقوم أساسي لعازفي الناي.

وأشار إلى أنه يعمل حالياً على تطوير أدواته الفنية وتحسين قدراته من خلال التدرب على المقامات محاولاً تشكيل توليفات موسيقية تضم مقامات متداخلة لتكون معزوفات خاصة به.

مثال جمول