مواصلة تعويض الفاقد التعليمي لطلاب منهاج الفئة (ب) مع الالتزام بإجراءات التصدي لكورونا

دمشق-سانا

تواصل وزارة التربية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” تعويض الفاقد التعليمي لتلاميذ الفئة “ب” الذي بدأت به منذ الشهر الفائت مع تسهيل إجراءاته بالسماح للطلاب بالالتحاق بأقرب مدرسة من سكنهم يطبق فيها منهاج الفئة “ب”.

مدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة التربية غسان شغري أوضح في تصريح لمندوبة سانا أن الوزارة وضعت خطة تدريسية مع أنشطة دعم نفسي وترفيهي لتعويض الفاقد التعليمي لطلاب منهاج الفئة “ب” والذي حدث إثر تعليق الدوام خلال اتخاذ الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا مؤكدا الحرص على تطبيق الإجراءات الوقائية والصحية من تعقيم المدارس قبل استقبال الطلاب وبعد انتهاء الدوام وتحقيق التباعد المكاني والجسدي داخل الشعب الصفية بحيث لا يتجاوز عدد التلاميذ العشرين في الصف الواحد.

وبهدف الحفاظ على صحة وسلامة التلاميذ سمح لهم بالالتحاق بأقرب مدرسة من سكنهم يطبق فيها منهاج الفئة “ب” وفق شغري مع ضمان وجود إشراف صحي يومي للطلاب أثناء الدوام وفحصهم من قبل فرق الصحة المدرسية والتأكيد على توعية الطلاب بكل ما يتعلق بأعراض الإصابة بالفيروس وطرق العلاج وأهمية العناية بالنظافة الشخصية وغسل اليدين مع الأخذ بعين الاعتبار إمكانية إيقاف الدوام المدرسي حال وجود أي إصابة.

وكانت وزارة التربية أعلنت عن البدء بتعويض الفاقد التعليمي لتلاميذ الفئة “ب” في التعليم الأساسي اعتباراً من الـ 11 من آب الماضي وتستمر حتى موعد افتتاح المدارس وذلك انطلاقاً من حرصها على تحقيق تكافؤ الفرص التعليمية وتعويض الفاقد التعليمي للجميع.

وبين مشرف مجمع الغوطة الشرقية خالد السودا في تصريح لـ سانا أن 73 مركزا تعليميا تتبع للمجمع يتم فيها تطبيق منهاج الفئة “ب” وتعويض الفاقد للطلاب الذين انقطعوا عن مواصلة تعليمهم ضمن هذا المنهاج في آذار الماضي بسبب فيروس كورونا.

سانا تابعت تنفيذ خطة تعويض الفاقد في ثانوية زاهي سمين بجرمانا في ريف دمشق حيث أشارت مديرة المدرسة دارين بشارة إلى أنهم يستقبلون الطلاب حاليا ضمن دورة تعويض الفاقد للمنهاج “ب” وتجهيزهم للعام الدراسي الجديد فيما أوضح مدير الدورة التدريبية مفيد كيوان أن الدورة بدأت في الـ 11 من آب الماضي والتحق بثانوية زاهي سمين 200 طالب وأن التعليم ضمنها يتم عبر أربع مستويات لتعويض الفاقد.

بدورها لفتت معلمة الرياضيات ماجدة الشواخ إلى أنها تقوم بالتدريس وتعويض الفاقد ضمن خطة موضوعة ومدروسة منوهة بالتجاوب الكبير والالتزام من قبل الطلاب والأهل منذ بدء الدورة.

وأعرب كل من الطلاب محمد رياض صالح وعمر حماد واسماء العلي عن سعادتهم للعودة إلى مقاعد الدراسة ومواصلة تعليمهم بعد انقطاعهم الفترة الماضية مؤكدين ضرورة مواصلة تحصيل العلوم والمعارف والمهارات مهما كانت الظروف.

سكينة محمد

انظر ايضاً

الفريق المعني بإجراءات التصدي لكورونا: اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة المواطنين السوريين العالقين في الخارج

دمشق-سانا ناقش الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا خلال اجتماعه اليوم برئاسة المهندس حسين …