بأكبر لوحة ماندالا في العالم الشابة السورية لمى زكريا تسعى لدخول عالم غينيس للأرقام القياسية

دمشق-سانا

أملاً برفع اسم سورية عالياً وإثبات قدرة الشباب السوري على الإبداع في كل المجالات أتمت الشابة لمى زكريا إنجاز الربع الأول من لوحتها الفنية خلال مئتي ساعة عمل آملة بالدخول إلى كتاب غينيس للأرقام القياسية بأكبر لوحة للماندالا والتنقيط النافر في العالم.

وفي حديث لنشرة سانا الشبابية بينت لمى أن أبعاد اللوحة كاملة تبلغ 244 ضرب 488 سم وتبلغ مقسمة إلى أربعة أجزاء أبعاد كل منها 122 ضرب 244 سم وهي تحتوي على عدد كبير من الدوائر المتداخلة مع بعضها البعض بالإضافة إلى دوائر حرة مع خطوط انسيابية تعزز التماسك فيما بينها لافتة إلى أنه في كل ربع من اللوحة جزء من دائرة أساسية كبرى هي مركز اللوحة وقلبها الجاذب للأنظار.

 200 ساعة عمل استغرق إنجاز الربع الأول من اللوحة التي تأمل لمى أن يتم افتتاحها في ربيع 2021 بعد أن استخدمت فيها جميع الألوان بمعدل 6 إلى 8 ساعات من الرسم يومياً على مدى شهر كامل مبينة أن الدعم والتشجيع الذي قوبلت به ممن حولها حفزها للبدء فوراً بالربع الثاني حيث فرغت وقتها بأكمله للعمل الدؤوب مصممة على تحقيق هذا الإنجاز الفريد من نوعه على مستوى العالم والذي وصفته بأنه صورة من صور صمود الشباب السوري وإبداعهم وتمسكهم بقيم الفن والجمال والسلام.

ولفتت لمى إلى أن الربع الثاني من اللوحة هو نظير الربع الأول تماماً ويحتوي على ذات الألوان والدوائر والقياسات التي تنفذها بتقنية محددة.

يتطلب الاشتغال على اللوحة الكثير من الدقة والتأني حسب الشابة لمى ليحقق التناظر المطلوب “لأن أي خطأ بسيط يؤدي إلى حدوث تشوه في العمل ككل ما يستوجب الشغل بروية على جميع الألوان والوحدات الزخرفية المتنوعة”.

يشار إلى أن الشابة لمى زكريا تدرس في السنة الثالثة في كلية العمارة وسعت إلى التخصص في الماندالا والتنقيط النافر حيث اجتهدت فردياً لتتعلم أصول هذا الفن وتتقن أساليبه حيث شاركت في عدة معارض فنية منها معرض نساء صغيرات وآخر بعنوان نساء مبدعات ومعرض كهرمان.

لمياء الرداوي

انظر ايضاً

مرتيني يناقش مع المعنيين في درعا سبل تطويرها السياحة الداخلية والشعبية

درعا-سانا تركز اجتماع وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني مع الجهات المعنية في محافظة درعا …