تنفيذ 56 منشأة حرفية وصناعية خلال العام الماضي في السويداء

السويداء-سانا

وصل إجمالي عدد المنشآت الحرفية والصناعية المنفذة في محافظة السويداء خلال العام الماضي إلى 56 منشأة حرفية وصناعية ذات توصيف هندسي وغذائي وكيميائي ونسيجي برأسمال يبلغ 304 ملايين ليرة.

وبين مدير الصناعة بالسويداء هيثم عامر في تصريح لمراسل سانا أن المنشآت المنفذة توزعت بواقع 26 منشأة صناعية وفق القانون رقم 21 و 29 منشأة حرفية وفق القانون رقم 47 ومنشأة صناعية واحدة وفق قانون الاستثمار رقم 10 توفر جميعها نحو 133 فرصة عمل.

ولفت عامر إلى أن المنشآت الحرفية المنفذة تخصصت بإنتاج الحلويات والدبس وجرش البرغل والمعجنات والموالح وِأحجار الزينة والأثاث الخشبي وأحجار البناء وقص وجلي الرخام ومنجور الألمنيوم ومنظمات الجهد والشواحن الكهربائية فيما تخصصت أعمال المنشآت الصناعية بإنتاج الخبز السياحي ووحدات التبريد والدهانات وصناعة الأحذية والملابس ومعالجة وطلي المعادن ونشر كتل الأحجار والمنتجات البلاستيكية.

وأشار عامر إلى وجود 14 منشأة حاليا قيد التنفيذ و5 أخرى منفذة بشكل جزئي مؤكدا أن المديرية تتابع كل المشاريع الصناعية العاملة على ساحة المحافظة وتعمل على تذليل الصعوبات التي تعترض الصناعيين ضمن الإمكانيات المتاحة.

يذكر أن عدد المنشآت الحرفية والصناعية المنفذة على ساحة المحافظة خلال عام 2013 وصل إلى 30 منشأة هندسية وغذائية وكيميائية وفرت 50 فرصة عمل.