الحكومة الليبية تعلن حالة التعبئة الشاملة لمواجهة الإرهاب

طرابلس-سانا

أعلنت الحكومة الليبية المؤقتة حالة التعبئة الشاملة لمواجهة التنظيمات الإرهابية في كل المدن الليبية وطالبت كل القبائل في ليبيا برفع الغطاء الاجتماعي وتتبرأ ممن يتورط في الأعمال الإرهابية.

واعتبرت الحكومة في بيان أصدرته مساء أمس أن الهجوم الإرهابي الذي نفذه تنظيم “داعش” وميليشيات فجر ليبيا ضد الجيش في بنغازي وسرت ودرنه “جريمة لن تمر دون عقاب”.

وأوضح البيان أن الهجوم الإرهابي الذي نفذته مجموعة من عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي بأحد المداخل الرئيسية للجنوب الليبي أسفر عن إعدام 14 فردا من عناصر الجيش الليبي التابعين للكتيبة 168 مشاة بمنطقة سبها العسكرية إضافة إلى طباخين اثنين يعملان لدى الجيش ومواطن مدني شاهد المذبحة.

وأشارت الحكومة الليبية إلى أن هذا الهجوم الإرهابي الأخير يندرج في سياق سلسلة مجازر ارتكبتها التنظيمات الإرهابية مطالبة المجتمع الدولي بتفعيل قرارات مجلس الأمن الصادرة بحق كل من يعرقل العملية السياسية في ليبيا ومن يمارس الإرهاب ومن يدعمه ويتستر عليه.

وكان مصدر عسكري ليبي أكد لمصادر إخبارية ليبية محلية في وقت سابق أمس أن 15 جنديا و 6 عمال قتلوا في هجوم مسلحين على بوابة الفات بالقرب من مدينة سوكنة التي تبعد نحو 600 كم عن العاصمة طرابلس إلى الجنوب.

انظر ايضاً

الأمم المتحدة تحذر من تفشي الأمراض شرق ليبيا بعد العاصفة دانيال

طرابلس-سانا حذرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من تفشي الأمراض شرق البلاد، وحدوث أزمة …