مبيعات فرع محروقات السويداء خلال العام الماضي تجاوزت 14 مليار ليرة

السويداء-سانا

قال مدير فرع المحروقات بالسويداء إن إجمالي مبيعات فرع محروقات السويداء من مختلف المشتقات النفطية خلال العام الماضي بلغت نحو 14 مليار ليرة.

وأضاف المهندس فهد أبو طافش في تصريح لمراسل سانا أن إجمالي الكميات المباعة من المحروقات توزعت بواقع 70 مليونا و500 ألف ليتر من مادة المازوت و57 مليون ليتر من مادة البنزين ومليون و250 ألف إسطوانة غاز و162 ألف ليتر زيت كاز و850 ألف كغ من الزيوت المعدنية.

وبين أنه تم خلال العام الماضي البدء بإنشاء محطة محروقات تابعة لفرع شركة المحروقات بالسويداء بنسبة تنفيذ بلغت نحو 30 بالمئة وجرى تحديد محطات لتوزيع المشتقات النفطية لمختلف الفعاليات بحيث تم تخصيص محطة الفلاحين للأغراض الزراعية ومحطة ثانية للسيارات العامة وثالثة لسيارات نقل المواد الحصوية ورابعة للمقاولين.

وأضاف أبو طافش إن الفرع مستمر ببيع إسطوانات الغاز الحديد للمواطنين بموجب دفتر العائلة ويتم توزيع اسطوانات الغاز في الأحياء من خلال السيارات العائدة للفرع مبينا أن متوسط إنتاجية معمل تعبئة الغاز في فرع المحروقات بالسويداء يبلغ حوالي 4500 أسطوانة يوميا.

وأشار إلى وجود زيادة في الطلب على مادتي المازوت والبنزين من قبل الفعاليات الرسمية والمنشآت الصناعية والحرفية والسياحية نتيجة زيادة ساعات التقنين الكهربائي مبينا أنه تم زيادة مخصصات الفعاليات الأساسية مؤسسة المياه- المخابز-المشافي من المحروقات لتشغيل المولدات الكهربائية.

ويبلغ عدد محطات ومراكز الوقود والخزانات الثابتة لتوزيع المحروقات في السويداء 183 محطة ومركزا فيما يبلغ عدد معتمدي بيع الزيوت المعدنية 169معتمدا وعدد معتمدي الغاز في المحافظة 422 معتمدا.

انظر ايضاً

أكثر من 21 مليار ليرة مبيعات فرع محروقات السويداء منذ بداية العام الحالي حتى تاريخه

السويداء-سانا قال مدير فرع المحروقات بالسويداء: إن إجمالي مبيعات فرع محروقات السويداء من مختلف المشتقات …