تنظيم 287 ضبطاً تموينياً بحق أصحاب المخابز في درعا منذ بداية العام

درعا-سانا

كشف الدكتور يحيى عبد الله مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في درعا أنه تم تنظيم 287 ضبطاً تموينياً بحق أصحاب المخابز المستثمرة في المحافظة منذ بداية العام الحالي وحتى تاريخه توزعت هذه الضبوط على مخالفات متنوعة كسوء صناعة الرغيف و نقص وزن و التوقف عن العمل دون إعلام المديرية أو عدم التقيد بمواعيد العمل وعدم إبلاغ المديرية عن وجود دقيق في المخبز وعدم وجود لوحة على باب المخبز.

وبين عبد الله في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن المديرية تتابع ضمن الإمكانيات المتاحة عمل المخابز العامة والخاصة ومستعدة لتلقي أي شكوى حول أي عملية إتجار أو سوء صناعة أو نقص بالوزن والقيام بمعالجتها مباشرة.

وقال.. إن المديرية نظمت في هذا العام ثلاثة ضبوط تموينية بسبب الإتجار بالقمح و خمسة ضبوط أخرى للإتجار بالدقيق التمويني المخصص للمخابز وتمت إحالة المتاجرين إلى القضاء المختص أصولاً مع حجز الآليات وتسليم الأقماح و الدقيق لفرع المؤسسة السورية للحبوب.

من جهتهم يطالب المواطنون بتحسين جودة رغيف الخبز ومعالجة نقص الوزن في بعض المخابز وتأمين الكميات الكافية من الدقيق اللازمة لاستمرار عمل المخابز العامة و الخاصة ليتسنى لكل مواطن الحصول على مستحقاته.

ونظمت محافظة درعا عن طريق مجالس المدن و البلدات وضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا جداول بأسماء السكان وتم توزيع مخصصاتهم من الخبز على المعتمدين ضمن الأحياء لتلافي حالات الازدحام على الأفران.

ويبلغ عدد المخابز الخاصة بدرعا 100 مخبز في حين يبلغ عدد المخابز الآلية العامة 6 مخابز و11 مخبزاً تعمل بنظام الإشراف.