محكمة النقض المصرية تقضي بإعادة محاكمة مبارك ونجليه في قضية استيلاء على المال العام

القاهرة-سانا

قضت محكمة النقض المصرية اليوم بإعادة محاكمة الرئيس الأسبق “حسني مبارك” في قضية استيلاء على المال العام ملغية الحكم بالسجن ثلاث سنوات الصادر بحقه في سياق هذه القضية والذي كان يبقيه محتجزا.

وقضت المحكمة في أولى جلسات الطعن المقدم من مبارك ونجليه علاء وجمال بقبول الطعن شكلا وموضوعا وإعادة المحاكمة حول الأحكام الصادرة بسجنهم في قضية اموال القصور الرئاسية.

وقال فريد الديب محامي مبارك في تصريح له اليوم..إن مبارك بعد قبول محكمة النقض اليوم الطعن المقدم في قضية قصور الرئاسة شكلا وموضوعا وإعادة محاكمته وبعد انقضاء مدة حبسه والتي انتهت منذ عشرة أيام يكون خارج السجن مشيرا الى انه سوف يتقدم بطلب تظلم إلى النيابة العامة لاحتساب مدد الحبس الاحتياطي لعلاء وجمال مبارك ليتم إخلاء سبيلهما وذلك بعد قبول الطعن.

وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أسامه شاهين أصدرت حكمها بمعاقبة “مبارك ” بالسجن 3 سنوات ونجليه جمال وعلاء مبارك بالسجن 4 سنوات في القضية سالفة الذكر.

كما برأت محكمة جنايات القاهرة مبارك في تشرين الثاني الماضي من اتهامات بالتورط في قتل متظاهرين في كانون الثاني عام 2011 ملغية الحكم بالسجن مدى الحياة الصادر بحقه في هذه القضية غير ان مبارك بقي معتقلا في مستشفى عسكري في القاهرة في سياق محاكمته في قضية الفساد.