صحيفة تركية تكشف عن قيام حكومة حزب العدالة والتنمية بالتلاعب في الانتخابات المحلية التي جرت العام الماضي

أنقرة-سانا

كشفت صحيفة طرف التركية أن حكومة حزب العدالة والتنمية عمدت إلى التلاعب في الانتخابات المحلية الأخيرة التي جرت في 30 آذار الماضي من أجل الفوز بها.

ونشرت الصحيفة تصريحات لأحد أعضاء فريق الحملة الدعائية للحزب في الانتخابات رفض الكشف عن اسمه أشار فيها إلى أن الحيلة التي قام بها حزب العدالة والتنمية في الانتخابات المحلية كانت بمثابة معركة حياة أو موت بالنسبة للحزب حيث لجأ ومنذ البداية إلى اتخاذ عدة خطوات أولها عقد اتفاق مع شركات لاستطلاعات الرأي لإظهار ارتفاع نسبة الاصوات المؤيدة لحزب العدالة والتنمية في الاستطلاعات وبهذه الطريقة تم إقناع الرأي العام التركي بأن الحزب الحاكم سيفوز في الانتخابات لامحالة حتى ييأس مؤيدو الأحزاب الأخرى.

كما قام مسؤولو الحزب بتعيين رؤساء صناديق الاقتراع بأنفسهم أو كشفوا عن نقاط الضعف لرؤساء الصناديق ليحددوا السياسة المناسبة للتعامل معهم من أجل تسخيرهم لخدمة مصالحهم إلى جانب كتابة نتائج الانتخابات في أغلب الأحيان بطريقة خاطئة وذلك لإظهار أصوات المعارضة أقل مما هي في الواقع وأصوات حزب العدالة والتنمية أكثر.

كما عمدت حكومة حزب العدالة والتنمية إلى شن حملة كبيرة من خلال وكالة الأنباء المملوكة للدولة الأناضول لنشر أنباء عن فوز حزب العدالة والتنمية في الانتخابات بفارق كبير للتلاعب في الأصوات قبل أن يتم فتح صناديق الاقتراع الأمر الذي ساهم في انسحاب ممثلي أحزاب المعارضة من عمليات فرز الأصوات.

وكان هالوك كوتش نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كشف مؤخرا عن المزيد من ممارسات الفساد التي غرقت بها حكومة حزب العدالة والتنمية مبرزا قائمة جديدة بأسماء مقربين من هذه الحكومة تم تعيينهم على أساس المحسوبية دون خضوعهم لامتحان قبول الموظفين في الدوائر الحكومية بينهم أقارب لبولنت ارينتش نائب رئيس الوزراء التركي.

يذكر أن أردوغان سبق وتعرض خلال ترؤسه لحكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم لهزة كبرى بسبب فضائح فساد طالت الكثيرين من المقربين منه وأدت إلى استقالة وزراء ونواب من أعضاء حزبه على خلفية تورطهم في هذه الفضائح.

انظر ايضاً

جمعيات تدعم “داعش” لاتزال تنشط في تركيا

أنقرة-سانا كشفت صحيفة يورت التركية أن جمعيات تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي لا تزال تنشط بشكل …