صحف الجزائر تتغنى بأبطالها

الجزائر-سانا
أسهبت الصحف الجزائرية الصادرة الثلاثاء في الشكر والمديح لمنتخب بلادها بعد خروجه المشرف من نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 إثر خسارته “البطولية” أمام نظيره الألماني 1 – 2 الإثنين بدور الـ16 من البطولة.

وذكر موقع الفيفا أن المواجهة المتجددة بين الجزائر وألمانيا تصدرت الصفحات الأولى لغالبية الصحف الجزائرية الثلاثاء ورغم مرارة الإقصاء من كأس العالم فقد جاء العنوان الرئيسي لصحيفة ” كومبتيسيون” المتخصصة في صفحتها الأولى “وان تو ثري شكرا يا جزائر”، فيما وصفت يومية “ماركانا” مشوار الفريق بـ”أجمل حلم”.

وكتبت “الوطن” بالخط العريض “خسارة بطولية” مشيرة إلى أن “الخضر” ودعوا كأس العالم مرفوعي الرأس. وكتبت “الشروق” مخاطبة اللاعبين : “لعبتم رجالا وخرجتم أبطالا” حيث أكدت الصحيفة أن اللاعبين أسالوا العرق البارد للألمان.

وكتبت “البلاد” تقول :”شرفتمونا يا أبطال”. واختارت صحيفة “ليبرتي” عنوان ” شكرا يا خضر” وهو نفس العنوان الذي اشتركت فيه مع “النهار” التي أوضحت أيضا أن المدير الفني وحيد خاليلودزيتش ودع الجماهير التي طالبته بالبقاء وكذلك مع “لوسوار دالجيري” التي شكرت اللاعبين على كل ما قدموه.

بينما كتبت “المجاهد” الخضر أبطال، ووصفت “الهداف” البوسني خاليلودزيتش بـ”الظاهرة” مؤكدة أنه قرأ على اللاعبين كلمة الوداع وفارقهم بالدموع.

كما أكدت أن الفرنسي كريستيان جوركوف سيتسلم مهامه الثلاثاء. من جانبها كتبت “الخبر” : “المحاربون يودعون البرازيل بشرف” واتفقت معها “الفجر” التي كتبت “الخضر يخرجون بشرف”.

انظر ايضاً

أمسية عزف منفرد للموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق

دمشق-سانا أحيا الموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي أمسية عزف منفرد على آلة الكمان أقامتها هيئة دار …