اللجنة العليا لشؤون الكنائس بفلسطين تدعو إلى إنقاذ القدس المحتلة

القدس المحتلة-سانا

دعت اللجنة العليا لشؤون الكنائس في فلسطين المجتمع الدولي وكنائس العالم إلى إنقاذ مدينة القدس المحتلة من خطر التطهير العرقي والتهويد الذي يسرع الاحتلال الإسرائيلي وتيرته وخاصة في أحياء الشيخ جراح والبستان وبطن الهوى.

وأكدت اللجنة في بيان اليوم نقلته وكالة وفا أن سلطات الاحتلال تنفذ مخططات التهويد من خلال الاستيلاء على منازل وممتلكات المقدسيين كما يجري في حي الشيخ جراح الذي يقطنه نحو 2500 فلسطيني لتهجيرهم وإحلال مستوطنين مكانهم ومن خلال هدم المنازل كما هو الحال في حي البستان الذي يسكنه نحو ألف فلسطيني لتوسيع عمليات الاستيطان.

وأشارت اللجنة إلى أن الاحتلال أعلن مخططاً لإقامة 9 آلاف وحدة استيطانية في بلدة قلنديا شمال القدس المحتلة ومخططاً لهدم 38 منزلاً في قرية الولجة جنوب غرب المدينة بهدف تهجير أهلها والاستيلاء على أراضيهم مبينة أن هذه المخططات تأتي في إطار تنفيذ الاحتلال مخططات الضم الاستعمارية.

ولفتت اللجنة إلى تصاعد انتهاكات الاحتلال بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة ومنعه المصلين الفلسطينيين من الوصول إلى المسجد الأقصى فيما توفر قوات الاحتلال الحماية للمستوطنين لاقتحامه.

وشددت اللجنة على أن ممارسات الاحتلال في أرض دولة فلسطين وخاصة في مدينة القدس باطلة بموجب أحكام القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وأن الشعب الفلسطيني سيواصل صموده وتمسكه بحقوقه وفي مقدمتها إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

انظر ايضاً

الأسرى الفلسطينيون يعلقون خطوة الإضراب عن الطعام بعد رضوخ سلطات الاحتلال لمطالبهم

القدس المحتلة-سانا علق الأسرى الفلسطينيون في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم خطوة الإضراب