آلة الهورن بطلة حفل السيمفوني السوري بقيادة المايسترو اللبناني غارو أفيسيان

دمشق-سانا

حلت آلة الهورن النفخية بطلة الحفل الموسيقي الكلاسيكي الذي أحيته الفرقة السيمفونية الوطنية السورية بقيادة المايسترو اللبناني غارو أفيسيان واستضافتها خشبة مسرح الأوبرا في دار الأسد للثقافة والفنون.

الحفل شارك فيه عازف الهورن الأكاديمي فؤاد شلغين كعزف منفرد تميز بغناه وتجدده مثلما اعتاد الجمهور على سماعه من الفرقة السيمفونية الوطنية التي تسعى باستمرار إلى تقديم تجارب جديدة تختبرها وتقدمها لمتذوقي الموسيقا الكلاسيكية مع كل حفلٍ.

وتضمن برنامج الحفل تأدية افتتاحية الشاعر والفلاح للمؤلف النمساوي فرانز فون سوبي لتاتي مقطوعةً لآلة الهورن والأوركسترا للمؤلف الفرنسي كامي سان سانس وتظهر جمالية آلة الهورن وانسيابية عزفها التعبيري في المقطوعة.

وقدمت الفرقة السيمفونية رقم 1 سلم دور ماجو مصنف رقم 1 للمؤلف الألماني بيتهوفن ورقصة هنغارية رقم 1 للألماني يوهانس برامز لتختتم الأمسية بعزف مقطوعة بولكا الرعد والبرق للمؤلف النمساوي يوهان شتراوس الابن.

وتهدف استضافة الفرقة السيمفونية لقادة ضيوف إلى نقل الخبرات من حيث الأداء والتقديم والتعرف على وجهات النظر الموسيقية علماً أن السيمفوني السوري يتميز عن الفرق المشابهة في العالم لاعتماده الكامل على الخبرات الوطنية.

يذكر أن المايسترو غارو أفيسيان قائد أوركسترا ومؤلف لأعمال موسيقا الحجرة قدمت حفلاتٍ في آسيا وأوروبا والمنطقة، درس التأليف الموسيقي في المعهد العالي للموسيقا في يريفان بارمينيا حيث حصل على درجة الماجستير وحائز العديد من الجوائز العالمية.

رشا محفوض

انظر ايضاً

أوركسترا وكورال الموسيقا العربية لمعهد صلحي الوادي في أمسية موسيقية غنائية على مسرح الأوبرا

دمشق-سانا تألقت أوركسترا وكورال الموسيقا العربية لمعهد صلحي الوادي بقيادة الموسيقي مهدي المهدي في أمسية …