سياسيون لبنانيون يدينون العدوان الإسرائيلي الإرهابي في القنيطرة

بيروت-سانا

أدان عدد من الشخصيات السياسية اللبنانية العدوان الإسرائيلي الارهابي في القنيطرة أمس مؤكدين أن هذا العمل الإرهابي الجبان يثبت مجددا التعاون الوثيق بين المجموعات الإرهابية والعدو الصهيوني.

فقد أدان رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي النائب اللبناني أسعد حردان العدوان الصهيوني.

وأشار حردان في بيان له اليوم إلى أن العدوان الصهيوني في القنيطرة هو عدوان إرهابي موصوف وتصعيد خطير يفتح المنطقة كلها على جميع الاحتمالات ويندرج في سياق الحرب العدوانية الإسرائيلية المستمرة ضد شعبنا وبلادنا سواء مباشرة كما حصل في القنيطرة أو بالواسطة من خلال المجموعات الإرهابية المتطرفة.

وأكد حردان أن تطورات الميدان التي تصبّ في مصلحة محور المقاومة أخرجت العدو الإسرائيلي عن طوره مادفعه لتنفيذ عدوانه الغادر.

وشدد حردان على أن مسلسل الإرهاب الذي عانت منه سورية ولبنان طيلة السنوات الماضية من صنع العدو الإسرائيلي لذلك فإن الشعب معني بأن يبقى على استعداد تام لمواجهة العدوان الصهيوني والتصدي لكلّ ما يرتكبه من أعمال إجرامية وإرهابية يتبادل فيها الخدمات مع المجموعات الإرهابية المسلحة التي تنفذ المخطط التآمري ضد شعوب وبلدان المنطقة.

من جهته بين أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين “المرابطون” العميد مصطفى حمدان أن العدوان الإسرائيلي هو تأكيد على أن انتصار سورية هو بوابة العبور مع الجنوب اللبناني لتحرير فلسطين عبر الجليل.

بدوره أدان المسؤول التنظيمي لحركة أمل في اقليم الجنوب النائب هاني قبيسي العدوان الإسرائيلي الإرهابي.

وقال قبيسي في كلمة في احتفال تأبيني في بلدة زبدين الجنوبية اليوم “هناك من يشوه صورة الدين على مستوى الأمة والمنطقة من خلال تفجيرات السيارات والقتل والتدمير وسفك الدماء خدمة للمشاريع الغربية وللمشروع الصهيوني”.

واستنكر قبيسي الاعتداء على الجيش اللبناني من قبل الجماعات التكفيرية التي تلتقي مع العدو الاسرائيلي في مخططاته وهو ما حصل في الاعتداء على نقطة للجيش في عيتا الشعب أمس مؤكدا أنها أعمال مشبوهة وإرهابية تستهدف الجيش بعد الإنجازات الوطنية التي حققها على الساحة اللبنانية.

من جانبه أدان النائب اللبناني السابق إميل اميل لحود العدوان الإسرائيلي مؤكدا أن هذا العدوان يثبت مجددا التعاون الوثيق بين المجموعات الإرهابية والعدو الصهيوني اللذين يشكلان وجهين لعملة واحدة للإرهاب المنظم.

وطالب لحود بالوقوف إلى جانب الجيش العربي السوري الذي يواصل تصديه للمجموعات الارهابية ويحرز الانتصارات عليها في اكثر من مكان.

وكانت مروحية إسرائيلية قامت ظهر أمس فى اطار دعم المجموعات الارهابية باطلاق صاروخين من داخل الاراضى المحتلة باتجاه مزارع الامل فى القنيطرة ما ادى الى ارتقاء ستة شهداء واصابة طفل بجروح بليغة.

انظر ايضاً

قانصو وعبداللهيان يؤكدان أهمية مواجهة الإرهاب وإرساء الاستقرار في المنطقة

بيروت -سانا عرض رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي اللبناني علي قانصو اليوم مع المساعد الخاص …