رسم البسمة على وجوه الأطفال ومشاركة الأسر السورية أفراحهم وأحزانهم أهم أهداف مؤسسة بصمة شباب سورية للعام الجاري

دمشق-سانا

مع بداية العام الجاري تستكمل مؤسسة بصمة شباب سورية برنامجها الوطني التطوعي الهادف إلى تنمية المجتمع المحلي والنهوض به عبر فعاليات أهلية ونشاطات تطوعية في عدد من المحافظات والمدن السورية.

وسيكون العام الجاري حسبما أوضح منذر خصوان مدير المكتب الإعلامي في المؤسسة “عام الطفولة والتدريب والتأهيل وسيضم عددا من البرامج التفاعلية والتدريبية إضافة إلى توقيع اتفاقيات ومذكرات جديدة مع هيئات ومنظمات معنية بهذا الخصوص لتنفيذ أهداف المؤسسة”.

ولفت خصوان إلى استكمال أعمال المؤسسة ونشاطاتها الخاصة بأسر الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري والأسر المتضررة بفعل المجموعات الإرهابية المسلحة لافتا إلى تشكيل إدارات جديدة للمؤسسة في عدد من المحافظات والبلدات السورية.

وأضاف خصوان أن البصمة تسعى إلى رسم البسمة على وجوه الأطفال ومشاركتهم فرحة الأعياد والمناسبات من خلال حفلات ترفيهية هادفة تقيمها فرق شبابية متطوعة تابعة للمؤسسة مؤكدا أهمية العمل التطوعي في تنمية المجتمع والنهوض به وخاصة في المرحلة الراهنة التي تمر بها سورية.

وكانت المؤسسة أقامت في عيدي الميلاد ورأس السنة الماضيين فعاليات متنوعة في عدد من المدن والبلدات السورية تحت “عنوان بالمحبة والسلام تبنى الأوطان” اضافة إلى عدد من الحملات الإغاثية وتقديم المعونات العينية وتابعت أعمال مشروعها “بصمة شفا” التطوعي العلاجي المجاني والشامل لجميع عائلات الشهداء في سورية.

وأشار مدير المكتب الإعلامي إلى أن الحملة وزعت خلال شهر كانون الأول الفائت في مدينة دريكيش بطرطوس أكثر من 200 بطاقة لعائلات شهداء خلال حفل ترفيهي فني لأبناء الشهداء و800 بطاقة لمستفيدين يشملهم المشروع.

وأكد خصوان أن هدف المؤسسة الأساسي مشاركة الأسر السورية أفراحهم واحزانهم والتخفيف عنهم وتقديم المساعدة اللازمة لهم من خلال فعاليات ومساهمات اجتماعية واهلية في كل المناسبات والأعياد.

يشار إلى أن بصمة شباب سورية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل وفق قرار قانوني وبالتعاون والتنسيق مع وزارات وجهات رسمية من أجل خدمة المجتمع المحلي من خلال عدد من الخطط والبرامج التنموية الهادفة.

مهران أبوفخر

انظر ايضاً

مؤسسة بصمة شباب سورية تفتتح مركز تأهيل وتدريب الشباب في اللاذقية

اللاذقية-سانا افتتحت مؤسسة بصمة شباب سورية مركز تأهيل وتدريب الشباب وذلك بالتشاركية مع شركة (إتش …