رئيس اتحاد كرة الطاولة: تركيزنا منصب على الفئات العمرية الصغيرة

دمشق-سانا

أثمرت الاستراتيجية التي وضعها اتحاد كرة الطاولة لتطوير واقع اللعبة منذ نحو عام ونصف العام عن ظهور لاعبين متميزين بمستويات مهارية جيدة من الفئات العمرية الصغيرة بدأت تخطو بقوة في البطولات.

بطولات محلية وخارجية تنتظر الوجوه الجديدة في اللعبة ورحلة اعداد وخطط تحضيرية مكثفة متوقعة خلال الأشهر القادمة ستكشف عن جيل جديد في صفوف المنتخب الوطني.

رئيس اتحاد كرة الطاولة بسام خليل قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي “من أولويات عملنا في الاتحاد هو التركيز على الفئات العمرية الصغيرة وتوسيع قاعدة اللعبة في المحافظات بهدف إعادة بناء اللعبة وإعداد جيل جديد يمتلك المقومات الفنية التي تؤهله للمنافسة بقوة في البطولات المحلية والخارجية”.

وأضاف خليل: لقد ترجمت الاستراتيجية التي وضعها الاتحاد لتطوير الفئات العمرية الصغيرة نجاحها من خلال تألق اللاعبين الجدد في عدد من البطولات فأزاحوا أبطالا من خلال منافستهم على المراكز الأولى فها هو اللاعب عبيدة ظاظا الذي يلعب ضمن فئة تحت 15 عاماً توج بلقب بطولة الجمهورية لفئة الرجال التي أقامها اتحاد اللعبة الشهر الماضي وقد نال بمستواه الفني المتميز إعجاب خبراء اللعبة وكان محط انظارهم.

وتابع خليل.. أسماء كثيرة برزت هذا العام وتألقت منهم اللاعبة اباء حلاق والتي تبلغ من العمر 10 اعوام حيث تمكنت بجدارة من التأهل إلى بطولة الجمهورية للسيدات علماً أنها حققت فضية بطولة غرب آسيا العام الماضي ضمن فئة الأمل إضافة إلى أسماء جديدة نعول عليها ممن تالقوا مؤخراً أبرزهم سالم ظاظا ومحمد قبس وشكيب ماغوط.

وأشار خليل إلى أن اللعبة تشهد انتشاراً واسعاً في المحافظات والأندية والاتحاد يقدم ما يلزم لتطوير مستوى اللاعبين الذي وصل إلى درجة جيدة لوحظ في البطولات المحلية هذا العام ولا سيما في ظل زيادة حجم المشاركة حيث تجاوز المئتي لاعب ولاعبة كما أن النقل التلفزيوني المباشر لبطولة كأس الجمهورية هذا العام ساهم كثيراً في زيادة الإقبال لممارسة اللعبة.

وأوضح خليل أن اللاعبين تنتظرهم العديد من الاستحقاقات الخارجية خلال الأشهر القادمة في مقدمتها البطولة العربية المقررة في آب القادم للفئات العمرية تليها مباشرة بطولة الأندية العربية فيما تشكل مشاركتنا بأولمبياد طوكيو الاستحقاق الأبرز للعبة من خلال لاعبتنا المتميزة هند ظاظا التي استعدت جيدا لهذا الحدث الرياضي الضخم.

وختم رئيس اتحاد كرة الطاولة.. خطتنا مستمرة للنهوض بالفئات العمرية لأنها الرديف الأساسي لمنتخباتنا الوطنية وسنعمل على زيادة انتشار اللعبة خلال الفترة القادمة في المدارس من خلال العمل على اعتمادها ضمن الالعاب المنهجية لجذب المزيد من الخامات الواعدة.

محمد الرحيل

انظر ايضاً

اتحاد كرة الطاولة: بطولة للبراعم وتجارب لانتقاء منتخب السيدات في الرابع من الشهر القادم

دمشق-سانا يقيم اتحاد كرة الطاولة بطولة الجمهورية للبراعم لمواليد 2010-2011 وما فوق في الرابع من …