الكرونة تسايتونغ: النمسا تتوجه نحو الانسحاب من “مركز عبد الله” باعتباره بؤرة للتطرف

فيينا-سانا

كشفت صحيفة (الكرونة تسايتونغ) النمساوية أن جميع المؤشرات والدلائل تظهر رغبة النمسا وتوجهها نحو الانسحاب مما يسمى “مركز عبد لله لحوار الحضارات والأديان” في فيينا مشيرة إلى استمرار رفض أحزاب المعارضة للمركز.

وذكرت الصحيفة أن المستشار النمساوي ورئيس الحزب الاشتراكي فيرنر فايمان ما زال يصر على موقف حزبه الداعي إلى ضرورة الانسحاب من المركز كونه لم ينجح في تنفيذ مهامه بلعب دور إيجابي في دعم الحوار وخاصة موقفه السلبي إزاء الانتهاكات الخطيرة التي يمارسها نظام آل سعود ضد مواطنيه وأساليب تعذيبهم وحرمانهم من أبسط حقوقهم.

ولفتت الصحيفة أيضا إلى أن حزب الشعب المحافظ الشريك في الحكومة يسعى الى التريث في قراره بشان المركز بانتظار التقييم الذي دعا اليه ويرعاه وزير الخارجية النمساوية سيباستيان كورتس والذي يتمثل بمنح المركز عدة أسابيع لإظهار مصداقيته وإعادة ترتيب برنامجه وهيكلة خططه المستقبلية.

يشار إلى أن حزب الخضر النمساوي سبق وأن طالب بإغلاق المركز بشكل فوري باعتباره يشكل تهديداً لقيم ومبادئ المجتمع النمساوي ويعد بوءرة غامضة للتحريض والتطرف في البلاد.

وكان المستشار النمساوي فايمان انتقد بشدة منذ ايام رفض المركز التنديد بانتهاكات حقوق الانسان التي يمارسها نظام “آل سعود” ضد المواطنين في السعودية وخاصة في مجال عمليات تعذيب المعتقلين وآخرها عملية تعذيب المدون رائف بدوي.

انظر ايضاً

صحيفة نمساوية: السعودية دولة قمعية تصدر الفكر المتطرف إلى العالم

فيينا-سانا انتقدت صحيفة (دي بريسه) النمساوية الممارسات التعسفية التي ينتهجها نظام آل سعود ضد مواطنيه …