حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” تنظم مهرجانا في الذكرى 50 لانطلاق الثورة الفلسطينية

دمشق-سانا

نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح مهرجانا اليوم في الذكرى الخمسين لانطلاق الثورة الفلسطينية في مخيم جرمانا بريف دمشق.

وأوقد عضو المجلس الثوري لحركة فتح الدكتور سمير الرفاعي شعلة في المهرجان ترمز لاستمرارية الثورة الفلسطينية حتى النصر.

وأكد الدكتور سامي قنديل عضو القيادة القطرية الفلسطينية لحزب البعث العربي الاشتراكي ان الشعب الفلسطيني لا يتنازل عن حقه منذ الرصاصة الأولى التي انطلقت في الثورة الفلسطينية عام 1965 منوها بالبطولات التي قام بها مناضلو حركة فتح ضد العدو الصهيوني ولا سيما معركة الكرامة التي كبدته فيها خسائر فادحة.2

وأشار قنديل “إلى أن دور سورية الداعم للثورة الفلسطينية بجميع الجوانب محليا وعالميا أدى الى تعرضها لمؤامرة كونية بشعة هدفها القضاء على نهج المقاومة” موضحا فشل هذه المؤامرة بدعم الدول الصديقة.

وقال نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فهد سليمان إن الحركة قطعت شوطا في بناء موءسساتها لأنها انطلقت من بيئة اجتماعية وسياسية كما كان دورها القيادي مميزا على أرض الواقع في مواجهة خطر العدو الاسرائيلي.

وأشار سليمان إلى أنه في ظل الانقسام الذي يسود فلسطين لا إمكانية لتحويل تضحيات الشعب الفلسطيني إلى قوة.

حضر المهرجان سفير دولة فلسطين في سورية محمود الخالدي والأمين العام لحركة الاشتراكيين العرب أحمد الأحمد وممثلون عن الأحزاب والفصائل والقوى الشعبية والجماهيرية الفلسطينية والسورية.