الجيش يكمل عقد الفرق المتأهلة إلى الدور الـ 16 في كأس الجمهورية لكرة القدم

دمشق-سانا
أكمل الجيش عقد الفرق المتأهلة إلى الدور الـ 16 من مسابقة كأس الجمهورية لكرة القدم بعد فوزه على جبلة بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب المدينة الرياضية باللاذقية ضمن منافسات دور الـ 32.
وسجل أهداف الجيش مؤيد الخولي في الدقيقة 34 ومحمد ديراني في الدقيقة 57 ومحمد علي في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة ولجبلة جمال الرفاعي من ركلة جزاء في الدقيقة 40 وعبد الإله الحفيان في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.
وقال مدرب فريق الجيش محمد أنس مخلوف في تصريح لمندوب سانا الرياضي إن المباراة كانت مثيرة وكان فريق جبلة ندا قويا لفريقنا الذي تمكن من التفوق وأضعنا فرصا عدة للتسجيل كما حدثت أخطاء دفاعية في الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول استغلها لاعبو جبلة وحصلوا على ركلة جزاء سجلوا منها هدف التعادل ثم سجلوا هدف التقدم مع نهاية الشوط لكن فريقنا استطاع العودة للمباراة في الشوط الثاني بفضل التناغم والانسجام بين خط الوسط والهجوم وتمكن من تعديل النتيجة ومن ثم تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من المباراة.
من جهته قال مساعد مدرب جبلة سمير بوز: المباراة كانت جيدة المستوى الفني من الجانبين وفريقنا قدم ما عليه خلال المباراة التي خسرناها بسبب إضاعتنا لفرص كثيرة محققة نتيجة تسرع اللاعبين وعدم التركيز لكن رغم كل ذلك فالمباراة كانت جيدة وحارس مرمانا عبد الله حاج عمر قدم مستوى مميزا حيث أنقذ ركلة جزاء وكنا متقدمين على فريق الجيش بهدفين مقابل هدف لكن فريق الجيش نتيجة الخبرة والجاهزية الفنية استطاع قلب نتيجة المباراة لصالحه والفوز والتأهل.
وسبق لقاء الجيش إقامة ثلاث مباريات ففي اللقاء الذي أقيم على ملعب جبلة فاز الاتحاد على المحافظة بهدف وحيد وعلى ملعب المدينة الرياضية فاز الشرطة على الجزيرة بثلاثة أهداف دون رد كما فاز الوحدة على شهبا بأربعة أهداف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما على أرض الملعب البلدي بالسويداء.
وقال مدرب فريق الاتحاد أمين آلاتي: لم ترتق مباراتنا مع المحافظة إلى المستوى المطلوب وكان أداء الفريقين متوسطا وسنحت لمهاجمينا فرص لم يحسنوا الاستفادة منها واستغل فرصة واحدة سجل منها هدف الفوز لكن المهم بالنسبة لنا أننا فزنا بالمباراة وسنعمل من الآن ليكون أداء فريقنا أفضل في المباريات القادمة.
بدوره قال مدرب المحافظة أنس السباعي إن فريقه قدم ما عليه خلال المباراة لكنه لم يوفق فيها وتمكن الاتحاد من الاستفادة من فرصة وتسجيل هدف أهله إلى دور الـ 16 في البطولة.
وقال مدرب الشرطة أحمد الشعار: فوز فريقنا على الجزيرة يؤكد تصاعد أداء لاعبينا بعد أن فزنا في الدور النهائي لبطولة الدوري على الجيش وتعادلنا مع الوحدة وتحقيقنا الفوز في مباراة أمس يمثل فرصة مهمة لنا لمواصلة المنافسة على لقب كأس الجمهورية.
وحول توقعاته لنتيجة مباراة فريقه مع الوحدة في دور الـ 16 أوضح الشعار أن المباراة ستكون قوية ولها حساباتها الخاصة ونتمنى التوفيق لجميع الفرق والفريق الذي يقدم مستوى أفضل ويسجل هو الذي يستحق المضي قدما في أدوار البطولة.
بدوره قال مدرب الجزيرة وليد الحسن إن فريق الشرطة كان أفضل من الجزيرة لأنه جاهز فنيا وبدنيا بعكس فريقنا الذي لم يلتزم بالتدريبات بعد انتهاء منافسات بطولة الدوري ورغم ذلك قدم فريقنا أداء جيدا لكن لاعبينا لم يترجموا الفرص التي أتيحت لهم.
مدرب الوحدة رأفت محمد أشار إلى أن فوز فريقه على شهبا كان متوقعا نظرا للإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها لكنه أبدى عدم رضاه عن المستوى الذي ظهر به لاعبو فريقه وعدم جديتهم وتراخيهم في التعامل مع العديد من الكرات موضحا ان لاعبي شهبا قدموا أداء جيدا وكان هناك التزام منهم بتعليمات مدربهم على أرض الملعب.
بدوره رأى مدرب شهبا جهاد بكري أن خسارة فريقه تعد طبيعية قياسا بالفوارق الفنية بين الفريقين وضعف تحضير فريقه للبطولة.
وتقام مباريات دور الـ 16 ابتداء من الاثنين القادم وفيها يلتقي الجيش مع المجد والوحدة مع الشرطة ومصفاة بانياس مع النضال والكرامة مع الطليعة والاتحاد مع تشرين والحرية مع أمية والوثبة مع حطين والنواعير مع المليحة.
وتوج الوحدة ببطولة كأس الجمهورية الموسم الماضي بفوزه في المباراة النهائية على الجيش بهدف وحيد.

انظر ايضاً

الفتوة يبلغ نهائي كأس الجمهورية لكرة القدم

اللاذقية-سانا بلغ فريق الفتوة المباراة النهائية لمسابقة كأس الجمهورية لكرة القدم رغم خسارته أمام تشرين