أربعون جواداً تنافست في سباق السرعة الدوري السادس باللاذقية

اللاذقية-سانا

اربعون جواداً عربياً أصيلاً كانوا على موعد مع منافسات السرعة والقوة في السباق الدوري السادس الذي أقامته الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة على مضمار الخيول بمدينة الأسد الرياضية باللاذقية.

السباق الذي أقيم بالتعاون مع مكتب الخيول العربية بوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي ووزارة السياحة ومحافظة اللاذقية شهد سبعة أشواط تم تخصيص الأول والثاني منه للخيول السورية الصافية والمسجلة على التوالي لمسافة 1250متراً. وجاءت الأشواط “الثالث والرابع والخامس والسادس” لمسافة 1400 متر لكل منها حيث تم توزيعها على الخيول السورية والمسجلة وفقاً لأعمارها ودرجاتها أما الشوط السابع فتنافست فيه الخيول السورية الصافية لمسافة 1800متر.

وفاز ببطولة الأشواط السبعة على التوالي كل من الجواد أدهم الفهد لمالكيه فريد شحادة وفهد كركورة والجواد المهند حماة لعهد الكلاوي والجواد نصر المهايني لمعاذ المهايني والجواد تيم المراد لمالكيه يحيى مراد وأكرم طيفور والجواد فرج الراشد ليحيى مراد والجواد فجر الخراط لمربط الخراط والجواد زلزال الزين لمحمد ديب الشاقي.

مدير الجمعية المهندس محمد الوادي قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي “إن هذا السباق هو الثاني الذي يقام على أرض مضمار سباق اللاذقية حيث نظمت الجمعية سباقاً للسرعة في المحافظة في بداية حزيران الماضي وكان بمثابة بوابة العودة إلى نشاطات السباقات بعد توقف استمر 11 عاماً”.

وأضاف الوادي إن المشاركة كانت جيدة ومستوى الخيول في تطور وهو مؤشر جيد على توسع دائرة الاهتمام برياضة الأصالة مبيناً أن الجمعية مستمرة بتنظيم السباقات على مضماري دمشق وحماة أيضاً ضمن روزنامة أعدت منذ بداية الموسم الحالي ليتمكن المربون من تحضير خيولهم بالشكل الذي يتناسب مع مستوياتها.

وكانت الجمعية أقامت السباق الدوري الخامس على مضمار السباق في حماة لستة أشواط وللخيول السورية الصافية والخيول المسجلة.

محمد الرحيل

انظر ايضاً

الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة تقيم سباق السرعة الدوري الثالث

دمشق-سانا وسط أجواء تنافسية عالية أقامت الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة اليوم سباق السرعة الدوري …