كوريا الديمقراطية تستبعد أي استئناف للحوار مع الولايات المتحدة

بيونغ يانغ-سانا

استبعدت كوريا الديمقراطية أي استئناف للحوار مع الولايات المتحدة الأمريكية مشيرة إلى أن التصريحات الأخيرة الصادرة عن الرئيس الأميركي باراك أوباما كشفت أن هدف واشنطن هو إسقاط الدولة الكورية الديمقراطية.

ونقلت ا ف ب عن بيان صادر عن لجنة الدفاع الوطني الكورية الديمقراطية قوله “منذ حديث الامبرياليين الأميركيين عن إسقاط جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية لا يمكن لجيش وشعب البلاد إلا أن يبلغوا رسميا إدارة أوباما بأن بيونغ يانغ ليست بحاجة وليست راغبة بعد الآن بالجلوس إلى طاولة المفاوضات مع الولايات المتحدة”.

وشار البيان إلى أنه إذا شنت الولايات المتحدة حربا عدوانية فإن كوريا الديمقراطية ستتصدى لها وإذا حاولت اسقاط جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية عبر هجوم معلوماتي فإنها سترد عبر هجومها المعلوماتي الخاص.

ويأتي البيان بعد معلومات عن تحركات بين واشنطن وبيونغ يانغ من أجل استئناف المحادثات السداسية التي تضم الكوريتين وروسيا واليابان والصين والولايات المتحدة حول برنامج كوريا الديمقراطية النووي وفي أعقاب مقابلة أجريت مع أوباما في 22 كانون الثاني الماضي تحدث فيها عن مزاعم انهيار نظام كوريا الديمقراطية.

انظر ايضاً

زاخاروفا: ردود الفعل في العواصم الغربية حول زيارة بوتين إلى كوريا الديمقراطية “هستيرية”

موسكو-سانا وصفت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا ردود الفعل في العواصم الغربية حول …