الشريط الإخباري

200 داعية إسلامية في مشروع فضيلة بإدلب للدعوة إلى المحبة

إدلب-سانا

أكدت معاونة وزير الأوقاف الدكتورة سلمى عياش دور الداعيات في نشر تعاليم الدين الإسلامي الصحيح الذي يدعو إلى الخير والمحبة والتسامح.

وأشارت عياش خلال لقائها اليوم مع الداعيات وطالبات الثانوية الشرعية للبنات في صالة الباسل بمدينة إدلب إلى دعم الوزارة للتعليم الشرعي لكونه أساسا لتأهيل الداعيات وانطلاقا من أهمية الدور الديني والأخلاقي والوطني للمراة في زرع وتكريس القيم الإيجابية في المجتمع.

بدوره أشار محافظ إدلب الدكتور خير الدين عبد الستار السيد إلى أن المحافظة تعمل على دعم التعليم الشرعي وتطوير الخطاب الديني ليصبح أكثر قربا من جميع شرائح المجتمع انطلاقا من أهمية دور رجال الدين في نشر التوعية وترسيخ القيم الإيجابية في الأجيال القادمة.

من جهته أشار مدير الأوقاف مازن لبابيدي إلى أن مشروع فضيلة اطلقته المديرية لنشر الفضيلة بالكلمة الطيبة وتشارك في تنفيذه بالمحافظة 200 داعية إسلامية.

بدورها أكدت رئيس فرع الاتحاد النسائي بالمحافظة غفران سلامة أن الفرع يسعى إلى تفعيل التواصل مع الداعيات في إطار مشروع فضيلة الذي يستهدف كل شرائح المجتمع.

ومشروع فضيلة عبارة عن مجموعة من الخطب المنبرية لتكريس القيم الأخلاقية والوطنية واعتمادها في خطب الجمعة للعام الحالي وتم إطلاق المشروع في شهر كانون الأول الماضي في ختام أعمال المؤتمر السنوي العام لوزارة الأوقاف الذي عقد تحت عنوان “فقه الأزمة في مواجهة فقه الفتنة”.