الشريط الإخباري

صحيفة صينية: تنظيم داعش الإرهابي أعدم ثلاثة من عناصره الصينيين لمحاولتهم الفرار

بكين-سانا

كشفت صحيفة غلوبال تايمز الصينية أن ثلاثة صينيين كانوا يقاتلون في صفوف تنظيم داعش الإرهابي في سورية والعراق قتلوا على يد التنظيم المذكور بعد محاولتهم الفرار منه.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني قوله “إن مسلحي تنظيم داعش أمسكوا بأحد عناصر التنظيم وحاكموه ليعمدوا الى إعدامه بالرصاص في سورية في أواخر أيلول الماضي بعد أن رجع عن فكرة الجهاد وحاول العودة إلى تركيا لاستئناف دراسته الجامعية”.

وكانت الصحيفة نفسها الناطقة بلسان الحزب الشيوعي الصيني قالت في كانون الأول الماضي إن نحو 300 صيني التحقوا بالتنظيم الارهابي بعد أن سافروا إلى تركيا.

كما نقلت الصحيفة عن المصدر قوله “قطعوا رأسي اثنين آخرين من المتطرفين الصينيين في أواخر كانون الأول الماضي بالعراق و11 آخرين من ستة بلدان اتهمهم التنظيم بالخيانة ومحاولة الهرب”.

بدوره قال هونغ لي المتحدث باسم وزارة الخارجية في تعليقه على التقرير خلال إفادة صحفية معتادة إن الصين تعارض كل أشكال الإرهاب وانها مستعدة للعمل مع المجتمع الدولي لمكافحة قوى الإرهاب.

وتؤكد الصين دائما موقفها الثابت ومعارضتها كل الأعمال الإرهابية والتعاون مع المجموعة الدولية في مواجهة التهديد الذي تمثله التنظيمات الإرهابية.