محافظ درعا: ضرورة تأمين مستلزمات انجاح العملية الامتحانية للمراحل الانتقالية ولشهادتي التعليم الأساسي والثانوي

درعا-سانا

أكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس حرص المحافظة على انجاح العملية الامتحانية للمراحل الانتقالية ولشهادتي التعليم الأساسي والثانوي بكل فروعها وتأمين جميع مستلزماتها بما يضمن مواصلة الطلاب والتلاميذ تحصيلهم الدراسي.

وأشار المحافظ خلال الاجتماع التحضيري لرؤساء المراكز الامتحانية وأمناء السر المشرفين على العملية الامتحانية في المحافظة إلى ضرورة تهيئة الأجواء الامتحانية المريحة للطلاب خلال فترة الامتحان والتقيد بالقواعد الناظمة لها وتطبيق التعليمات ذات الصلة الصادرة عن وزارة التربية.

بدوره لفت مدير التربية حسين دمارة إلى أن المديرية تبذل كل الجهود الممكنة لانجاح هذه الامتحانات مؤكدا ضرورة التعاون بين الكوادر المعنية والاخلاص والجدية في العمل وتوفير أجواء امتحانية مريحة تسودها روح المسؤولية والالتزام.

واستعرض دمارة التعليمات الوزارية الناظمة للعملية الامتحانية والتحضيرات والاستعدادت المتخذة لانجاحها.

من جانبه أكد قائد شرطة المحافظة اللواء محمد اديب أسعد اتخاذ كل الاجراءات اللازمة لضمان سير الامتحانات بالشكل الامثل وتأمين الاجواء الآمنة والمريحة للطلاب.

حضر الاجتماع امين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي شكري الرفاعي.

يذكر أن عدد طلاب التعليم الأساسي المسجلين في امتحانات الشهادة العامة لدورة عام 2014 بلغ 17937 طالبا وطالبة مقابل 15705 طالبا وطالبة للثانوي بفرعيها الادبي والعلمي و885 طالبا وطالبة للثانوية المهنية بفروعها.