الشريط الإخباري

الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بفرض عقوبات رادعة لسلطات الاحتلال

رام الله-سانا

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية التصعيد الخطير لحكومة الاحتلال الاسرائيلي في الأرض المحتلة خاصة ما قامت به أمس من عمليات عسكرية ومداهمات في مدن الضفة الغربية بما فيها قرار الاستيلاء على ألفي دونم من أراضي بلدة الشيوخ شمال شرق الخليل وتسليمها اخطارات للفلسطينيين العزل بمصادرة أراضيهم كذلك استمرارها في هدم المنازل والاعتداءات والاعتقالات التعسفية بحقهم.

وحملت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان نقلته وكالة معا الإخبارية الفلسطينية سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن نتائج وتداعيات عدوانها المستمر والممنهج ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته مؤكدة أن هذه الممارسات والإجراءات غير القانونية تمثل إرهاب دولة منظما وامتدادا لعقلية القرصنة التي تمارسها الحكومة الإسرائيلية المتطرفة بحجز أموال وعائدات الضرائب الفلسطينية.

واستهجنت وزارة الخارجية الفلسطينية ردود فعل المجتمع الدولي واكتفاءه ببعض بيانات الادانة والاستنكار وطالبته باتخاذ الإجراءات الفاعلة والمؤثرة لردع “اسرائيل” وفرض عقوبات عليها لإجبارها على الالتزام بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وتطبيق اتفاقيات جنيف الأربع في الأرض المحتلة.

وواصلت قوات الإحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها على الشعب الفلسطيني في القدس المحتلة والضفة الغربية واعتقلت اليوم عددا من الشبان الفلسطينيين واعتدت على آخرين بالقنابل السامة والأعيرة المطاطية.

يذكر أن وزارة الخارجية الفلسطينية أدانت في بداية العام الجاري تراجع الدور الذي أصبح يمثله مجلس الأمن الدولي في حماية الأمن والسلم العالميين وتنازله عن دوره الأساس الذي تشكل من أجله “بقبوله أن يصبح أداة طيعة بيد بعض الدول التي لا تريد للمجلس أن يلعب دوره الحقيقي في تحقيق العدالة والأمن والسلم في العالم وفي حماية الحقوق المسلوبة للدول المقهورة والمحتلة”.

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية: إدراج كيان الاحتلال على القائمة السوداء خطوة لمساءلته عن جرائمه وتحقيق العدالة

القدس المحتلة-سانا رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية بقرار هيئة الأمم المتحدة بإدراج كيان الاحتلال الإسرائيلي على …