عصابات المستوطنين تجدد اقتحامها للأقصى تحت حماية قوات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

جددت عصابات المستوطنين الإسرائيليين اقتحاماتها للمسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة اليوم تحت حماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية أن 15 مستوطنا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى وقاموا بجولة فيه تحت مسمى السياحة الخارجية.

كما قام ثلاثة من أفراد مخابرات وشرطة الاحتلال باقتحام المسجد القبلي والقديم وقبة الصخرة والمسجد المراوني وعيادة الأقصى وتجولوا في داخلها إضافة إلى تجولهم في ساحات الأقصى فيما تواصل شرطة الاحتلال فرض قيودها على دخول النساء والشبان إلى المسجد الأقصى باحتجاز هوياتهم على الأبواب قبل الدخول وتوقيفهم وتوجيه بعض الأسئلة لهم.

من جهة ثانية قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين معتز شقيرات اليوم إن سلطات الاحتلال في سجن /ريمون/ تمارس جملة من الإجراءات التعسفية والاستفزازية بحق الأسرى.

وأوضحت الهيئة في بيان لها أن إجراءات الاحتلال تتمثل في مواصلة العزل لعدد من الأسرى، والحرمان من الزيارات، وإجراء تنقلات متواصلة بحقهم إلى سجون أخرى تهدف من خلالها الى ايجاد حالة من عدم الاستقرار في صفوفهم.

وأكد البيان أن مواصلة إهمال الحالات المرضية للعديد من الأسرى في السجن، دون تقديم العلاجات اللازمة لهم، يدفع أيضا لبث حالة من السخط والتذمر بين الأسرى في سجن ريمون الصهيوني.

إلى ذلك يستعد أهالي بلدة المنصورة في مدينة عرعرة بالداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 لمواجهة جرافات الاحتلال الإسرائيلي بعد صدور قرار بهدم 15 منزلاً من أصل 20 من قبل سلطات الاحتلال.

وأمهلت سلطات الاحتلال في قرارها الصادر الأسبوع الماضي أصحاب المنازل 90 يوما من أجل الخروج منها لإخلائها بداعي إجراء تخطيط هيكلي جديد للمنطقة، والذي لم يجر لها منذ عشرات السنين.

وقال عضو لجنة الدفاع عن الأرض والمسكن في عرعرة أحمد ملحم إن القرار يهدف الى مصادرة الأراضي وإخراج أهلها الذين يقطنون فيها منذ عشرات السنوات.

انظر ايضاً

مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

القدس المحتلة-سانا اقتحم مئات المستوطنين الإسرائيليين اليوم باحات المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال.