الجيش اللبناني يحبط محاولة جديدة لتسلل الإرهابيين من جرود عرسال

بيروت-سانا

أحبط الجيش اللبناني اليوم محاولة جديدة لتسلل الإرهابيين من جرود عرسال البقاعية شرق لبنان.

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إن الجيش اللبناني رصد تحركات وتجمعات للمسلحين في جرود عرسال ومحاولات تسلل فعمل على استهدافها بالمدفعية الثقيلة والمتوسطة ما اضطر الإرهابيين إلى الإنسحاب والتراجع.

وكان الجيش اللبناني أحبط نهاية الأسبوع الماضي محاولة للإرهابيين التسلل إلى منطقة وداي حميد شرق عرسال وتصدى للإرهابيين بالمدفعية والأسلحة المتوسطة.

من جهة أخرى أوقفت مخابرات الجيش اللبناني الليلة الماضية الإرهابي “بلال دقماق” بعد عودته من تركيا بتهمة حيازة كميات كبيرة من الأسلحة التي ضبطها الجيش اللبناني قبل نهاية العام الماضي في منزله في طرابلس.

وذكرت قناة المنار اللبنانية أن استخبارات الجيش اللبناني قبضت على “دقماق” تنفيذا للمذكرة التي أصدرتها بعد العثورعلى السلاح في منزله وهروبه إلى تركيا موضحة أنه تم بدء التحقيقات معه حول الأسلحة التي عثرت في منزله والتصريحات التي كان يصدرها ضد الجيش اللبناني.

وكان الجيش اللبناني أعلن في وقت سابق اليوم أنه أوقف 19 شخصا يحملون الجنسية السورية وضبط ممنوعات وسيارت وأسلحة حربية وذخيرة فى مناطق بعلبك فى البقاع شرق لبنان.

وتواصل القوى العسكرية والأمنية اللبنانية تطبيق الخطة الأمنية فى منطقة بعلبك والبقاع الشمالى وتعمل على مداهمة المناطق المشبوهة واعتقال المخالفين وقد أوقف الجيش اللبناني أمس تسعة سوريين ولبنانيين اثنين خلال مداهمته لعدد من المنازل في البقاع وضبط ممنوعات واعتدة عسكرية.

انظر ايضاً

الجيش اللبناني يعثر على طائرة مسيرة تابعة للعدو الإسرائيلي

بيروت-سانا أعلنت قيادة الجيش اللبناني العثور على طائرة مسيرة تابعة للعدو الإسرائيلي في منطقة اللبونة …