الخارجية المصرية: مصر تريد قرارا من مجلس الأمن يرفع الحظر المفروض على إمدادات السلاح للحكومة الليبية

القاهرة-سانا

أعلنت وزارة الخارجية المصرية أن مصر تريد قرارا من مجلس الأمن الدولي يرفع الحظر المفروض على إمدادات السلاح للحكومة الليبية المعترف بها دوليا.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن السفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية قوله في بيان اليوم “إن وزير الخارجية سامح شكري واصل اجتماعاته بالمندوبين الدائمين لمجلس الأمن الدولي في نيويورك لبحث الوضع المتدهور في ليبيا وإمكانية تسليح الحكومة الليبية لتمكينها من مواجهة الإرهاب”.

وأضاف المتحدث إن “شكري بحث سبل اضطلاع مجلس الأمن بمسؤولياته إزاء الوضع المتدهور في ليبيا بما في ذلك النظر في إمكانية رفع القيود المفروضة على تزويد الحكومة الليبية بصفتها السلطة الشرعية بالأسلحة والموارد اللازمة لاستعادة الاستقرار والتصدي للإرهاب”.

وأوضح المتحدث أن شكري بحث أيضا مع أعضاء مجلس الأمن كيفية اتخاذ إجراءات مناسبة لمنع وصول الأسلحة بصورة غير شرعية للتنظيمات الإرهابية المسلحة مشددا على ضرورة إتاحة الفرصة للدول الإقليمية الراغبة في دعم جهود الحكومة الليبية لفرض سلطتها واستعادة الاستقرار.

وطالب وزير الخارجية المصري بضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته في التصدي لإرهاب تنظيم داعش الإرهابي .

ومن المقرر أن يلقي شكري بيان مصر أمام مجلس الأمن خلال الجلسة الطارئة التي ستعقد اليوم بناء على طلب مقدم من مصر وليبيا بعد قيام تنظيم داعش الإرهابي بإعدام 21 عاملا مصريا ذبحا في ليبيا يوم الأحد الماضي.

انظر ايضاً

مصر ترفض مطالبة جيش الاحتلال لأهالي قطاع غزة بمغادرة منازلهم والاتجاه جنوباً

القاهرة-سانا حذرت مصر من مطالبة جيش الاحتلال الإسرائيلي أهالي قطاع غزة وممثلي الأمم المتحدة والمنظمات …