خامنئي: التحالف الدولي الإستعراضي ضد الإرهاب يدعم تنظيم داعش بالأسلحة

طهران-سانا

انتقد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي التحالف الدولي الذي يزعم محاربة الإرهاب وقال.. “إن هذا التحالف الإستعراضي المفبرك بعث برسالة إلى الخارجية الإيرانية بانه لا يدعم تنظيم داعش الإرهابي إلا أن هناك صورا كشفت عن مساعدات تسليحية أمريكية له”.

وأضاف خامنئي في كلمة له اليوم أمام حشد غفير من أهالي مدينة تبريز الإيرانية.. “إن أعداء إيران يستغلون سلاح الحظر إلى أقصى ما يمكن لوقف حركة الشعب الإيراني”.

وقال.. “إنه يجب العمل بشكل جاد والوقوف بوجه الحظر لإفشال مرامي الأعداء ومخططاتهم” مشددا على أن إيران تمتلك أكبر ثروة نفطية وغازية تحتاجها أوروبا والعالم وهي قادرة على فرض حظر وستفرضه عليهم إذا دعت الضرورة وفي الوقت المناسب.

ودعا خامنئي إلى اعتماد سياسات الاقتصاد المقاوم معتبرا أن الاقتصاد المعتمد على عوائد تصدير النفط الخام يعد من مخلفات النظام الملكي البائد.

وكان خامنئي أكد مؤخرا أن إيران رغم مواقفها المعروفة حيال التنظيمات الإرهابية لن تتعاون مع أمريكا في هذا المجال لأن الأخيرة غير صادقة في ذلك مشددا على أن طريق الأمريكيين خطأ واذا ما أصروا عليه فإن مشكلاتهم ستتضاعف يوما بعد يوم.

بروجردي: الدول الإسلامية تعاني حاليا من تحديات أمنية

من جهته أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي أن الدول الإسلامية تعاني حاليا من تحديات أمنية بينما تنعم إيران بالأمن المستدام وسط حالة الانفلات الأمني بالمنطقة.

وقال بروجردي في اجتماع للمجلس الإداري لمدينة بروجرد اليوم “إنه يتعين أن نعد أنفسنا لمواجهة العدو على الأصعدة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية”.

وأشار بروجردي إلى محاولات أجهزة استخبارات العدو للمساس بنظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية موضحا أن القوى الأمنية تمكنت من كشف وضبط مستودع عتاد ومتفجرات يعود لمجموعة إرهابية في مدينة سراوان.

وكانت إيران أعلنت مؤخرا عن تفكيك عدة مجموعات إرهابية في محافظة سيستان وبلوجستان الواقعة جنوب شرق إيران مسؤولة عن هجمات إرهابية أدت إلى مقتل عدد من قوات الحرس الثوري الايراني ومن المدنيين .