مظاهرة احتجاجية في سخنين بالجليل تنديدا بانتهاكات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني

الجليل-فلسطين المحتلة-سانا

شارك المئات من أبناء الشعب الفلسطيني في مظاهرة مساء أمس في مدينة سخنين بالجليل الفلسطيني للتنديد بالانتهاكات الإسرائيلية الأخيرة بحق الشعب الفلسطيني.
وجاءت المظاهرة بالتزامن مع تشييع الشهيد الفتى محمد أبو خضير في شعفاط بالقدس المحتلة والذي اختطفه مستوطنون صهاينة وقاموا بقتله وحرق جثته والتنكيل بها.
وسارت المظاهرة في شوارع المدينة وصولا إلى دوار شهداء هبة اكتوبر الذين سقطوا عام 2000 برصاص الجيش الإسرائيلي ورفعت فيها الإعلام الفلسطينية والإعلام السورية واللافتات التي تحيي صمود سورية.
وقال الأمين العام للحزب الشيوعي الفلسطيني محمد نفاع “نحن باقون في أرضنا رغم انوف المحتلين جميعا وسنحافظ على هويتنا الفلسطينية حتى دحر الاحتلال والعلم العربي السوري الذي يرفرف هنا اليوم نعتز ونفتخر به لأنه يمثل الصمود والمقاومة في وجه الرجعية العربية والامبريالية العالمية”.
بدوره أكد الكاتب الفلسطيني الدكتور عدنان بكرية أنه لا فرق بين قطعان المستوطنين وما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي فالممول واحد والسياسات واحدة والهدف واحد لذلك نحن نؤكد دائما أن سورية وحدها الحامي للقضية الفلسطينية.
يشار إلى أن المظاهرات مستمرة بشكل يومي في الأراضي الفلسطينية منذ بدء الحملة العسكرية الإسرائيلية الأخيرة.
وكانت مواجهات عنيفة اندلعت بين عشرات المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي أمس خلال تشييع جثمان الشهيد أبو خضير في حي شعفاط قضاء مدينة القدس المحتلة أصيب خلالها العشرات من الفلسطينيين بجروح واثارت الحادثة مظاهرات فلسطينية غاضبة أدت إلى تصعيد قوات الاحتلال اعتداءاتها على الفلسطينيين كما لاقت الجريمة ردود فعل مستنكرة آخرها من الأمم المتحدة إضافة إلى غدانة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.