حزب الله يدين الاعتداءات الصهيونية المتصاعدة على الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة

بيروت-سانا
أدان حزب الله بشدة اليوم الاعتداءات الصهيونية المتكررة على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والتي تتنوع أشكالها بين قتل بدم بارد من قبل المستوطنين وغارات مستمرة وقمع عنيف.
ونوه حزب الله في بيان له بصمود أبناء الشعب الفلسطيني في وجه جرائم الاحتلال “معلنين بقبضاتهم ودمائهم إصرارهم على الصمود ورفضهم محاولات تركيعهم”.
وقال حزب الله “إن هذه الجرائم الصهيونية التي تطول الشعب الفلسطيني في القدس الشريف وفي الضفة الغربية وقطاع غزة هي استمرار لمسلسل الإجرام الذي لم يتوقف منذ اغتصاب فلسطين والذي يشهد كل مرة تصعيدا أكثر فظاعة من المرات التي سبقته حيث يقف الشعب الفلسطيني برؤوس مرفوعة وقبضات عارية إلا من الإيمان بعدالة القضية وبالحجر وبقليل من السلاح ليؤكد للعالم جدارته بالحياة العزيزة وثباته على حقه الذي لا يمحوه الإجرام ولا يغيبه الزمن”.
وذكر البيان “أن حزب الله إذ يعبر عن إشادته بتضحيات الشعب الفلسطيني وصبره وثباته على مواقفه ويؤكد على أحقية مقاومته وجهاده من أجل تحرير أرضه واستعادة حقوقه كاملة فإنه يستغرب هذا الصمت العربي والعالمي المطبق الذي يزداد ثقلا يوما بعد يوم فيما تتلهى الأنظمة العربية بمسائل وقضايا خلافية تحرفها
عن القضية الأولى والمركزية للأمة العربية والإسلامية.. قضية فلسطين السليبة والمظلومة”.
ودعا حزب الله إلى أوسع حملة تضامن مع الشعب الفلسطيني في محنته المستمرة والمتصاعدة وإلى تحرك الشعوب العربية بكل ما لديها من زخم للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الصامد ولتقديم كل أشكال الدعم له في معركته التي يدافع فيها عن الجميع في وجه الخطر الصهيوني الذي لا يستثني أحدا من أطماعه ومشاريعه الخبيثة.

قاووق: التوافق اللبناني يحصن لبنان من التكفيريين الانتحاريين والسيارات المفخخة

من جهته أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أن مسؤولية الحكومة والقوى السياسية اللبنانية العمل على تحصين لبنان من كل محاولات تسلل التكفيريين الانتحاريين والسيارات المفخخة من خلال التوافق السياسي والإقلاع عن لغة التبرير والتحريض.
وقال قاووق في كلمة له اليوم في مدينة النبطية جنوب لبنان إن “المسؤولية الوطنية تفرض على الجيش والقوى الأمنية اللبنانية استكمال المواجهة مع الإرهاب التكفيري لاستئصاله من جذوره نظرا لأنه لايمكن أن نستخف أو نتسامح مع وجود خطر الإرهابيين وتنظيماتهم الإرهابية بمختلف مسمياتها سواء مايسمى دولة
العراق والشام أو النصرة كواقع قائم في لبنان”.
وأضاف قاووق أنه لم يعد مسموحا لأحد من اللبنانيين أو القوى السياسية الفاعلة أن يتنكر ويتجاهل ويتعامى عن وجود التنظيمات الإرهابية من القاعدة وغيرها في لبنان نظرا لأن الكثير من المعتقلين في السجون اللبنانية اعترفوا بانتمائهم للنصرة أو لتنظيم دولة العراق والشام الإرهابي.
ودعا قاووق إلى الإقلاع عن لغة التحريض وعن استراتيجية التعطيل للمجلس النيابي وتعطيل انتخاب رئيس جديد للجمهورية في لبنان والمتهم الأول بالتعطيل والمستفيد الأوحد هم فريق 14 آذار وعليهم أن يدركوا أن المواجهة الوطنية في لبنان هي ضد التكفيريين أولا.
يشار إلى أن العمليات الإرهابية التي هزت لبنان خلال الأشهر الماضية أدت إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى فيما تمكنت الأجهزة الأمنية اللبنانية من تفكيك العديد من الشبكات الإرهابية التي كانت تحاول القيام بعمليات لضرب الأمن والاستقرار في لبنان إضافة إلى توقيف عشرات الإرهابيين.

انظر ايضاً

حزب الله: الرد الإيراني يؤسس لمرحلة جديدة على مستوى القضية ‏الفلسطينية والصراع التاريخي مع هذا العدو

بيروت-سانا أشاد حزب الله بالرد الإيراني الحازم على العدوان الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق،