مادورو: فنزويلا لن تحيد عن طريق السلام أمام محاولات تقويض الثورة البوليفارية

كاراكاس-سانا

أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن حكومته لن تحيد عن طريق السلام والعدالة أمام محاولات القوى اليمينية المحلية والدولية الرامية إلى تقويض الثورة البوليفارية.

وخلال افتتاحه أماكن عامة جديدة في العاصمة كاراكاس قال مادورو “إن السياسات الهادفة للحفاظ على السلام هي الأداة الأولى للدفاع أمام التهديدات والحرب الإعلامية” وشدد مادورو على أنه لا يوجد في البلاد أشخاص لا يمكن محاكمتهم ومن يحيد عن طريق العدالة سيرد عليه الشعب بقوة.

يذكر أن الرئيس أعلن في الثالث عشر من الشهر الجاري عن إحباط محاولة انقلابية مدعومة من الولايات المتحدة تضمنت مخططا لزعزعة استقرار فنزويلا واستهداف الديمقراطية مشيرا إلى أنه تم القبض على عدد من المتورطين في هذه المحاولة الانقلابية.

إلى ذلك أدانت كوبا محاولة الانقلاب ومخططات الاغتيالات والمؤامرات ضد حكومة الرئيس الفنزويلي مؤكدة دعمها الكامل للثورة البوليفارية.

وقالت وزارة الخارجية الكوبية في بيان لها إن “هافانا تعرب دائما عن تضامنها ودعمها لشعب وحكومة فنزويلا ولرئيسها الشرعي نيكولاس مادورو”.

وانتقد البيان الحرب الاقتصادية والإعلامية ضد الرئيس مادورو ورفض بشدة التصريحات والهجمات التدخلية للولايات المتحدة مؤكدا أن هذه السياسات ترمي إلى التحريض على التخريب الداخلي وذلك على حساب السيادة والاستقلال وتقرير المصير.

وأكد بيان وزارة الخارجية الكوبية أن المتعاونين الكوبيين المتواجدين في فنزويلا في إطار المهمات الاجتماعية المتعددة سيظلون في البلاد للقيام بواجباتهم مهما كانت الظروف من أجل مصلحة الشعب الفنزويلي.

انظر ايضاً

مادورو: الولايات المتحدة ودول أوروبية منعوا كييف من توقيع تسوية مع روسيا

كاراكاس-سانا أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن الإدارة الأمريكية وشركاءها الأوروبيين منعوا النظام الأوكراني من …