رابطة الميدان للاتحاد العام النسائي.. العمل على رفع مستوى المرأة ثقافيا وعمليا

دمشق-سانا

في بيت عربي قديم في قلب سوق الجزماتية في الميدان يختلط عبق الماضي وتراث الاجداد مع الحاضر فيتجلى حب الوطن والتمسك بكل ما هو أصيل في أبهى صوره من خلال العمل الذي تقوم به النساء في رابطة الميدان للاتحاد العام النسائي لرفع سويتهن التعليمية والمهنية.

وتقول ناجية رضوان أمينة الرابطة لنشرة سياحة ومجتمع .. “إن رابطة الاتحاد العام النسائي في الميدان تأسست عام 1968 في هذا البيت الدمشقي القديم الذي يعتبر نموذجا عن بيوت الميدان القديمة بحجارتها البازلتية السوداء حيث يوجد خيرة من المدربين يعملون على تدريب النساء في جميع المجالات التي ترفع من مستوى المرأة كدورات محو الأمية والحاسوب واللغات والخياطة والتجميل”.

وتتابع رضوان ..  إن نساء الحي من كل شرائح المجتمع لا يترددن في المجيء إلى الرابطة للتعلم وأخذ الاستشارات من المدربين الذين يقدمون خبراتهم .

وتشير رضوان إلى أن الرابطة تحولت خلال الأزمة إلى خلية نحل من العمل المتواصل في جو من المحبة والتآخي والألفة متحدين الظروف التي تمر بها سورية من أجل تأهيل المرأة ورفع سويتها العلمية والثقافية والفكرية .
وتقول رضوان..”إن نعمل بشكل دائم ومستمر على رفع مستوى المرأة ثقافيا وتوعيتها من خلال إقامة الندوات”.

وتقول رضوان إن رابطة الميدان بوحدتيها وهي وحدة السيدة عائشة و الزاهرة هي البيت الثاني لجميع النساء مشيرة إلى أن رابطة الميدان نالت المرتبة الأولى من بين روابط دمشق للاتحاد العام النسائي من حيث الدورات التي تقوم بها وعدد النساء اللواتي تخرجن فيها.

وتتابع رضوان إن هناك سيدات تخرجن في الرابطة وأسسن مشاريع صغيرة أوعملن في قطاعات مختلفة وساهمن في تحسين الواقع المعيشي لأسرهن ودعم الاقتصاد الوطني .

مي عثمان