طلبة إدلب: تأمين مقار للكليات والاقسام الجامعية وإعادة العمل بنظام الأتمتة

إدلب-سانا

طالب أعضاء المؤتمر السنوي لفرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في إدلب بتأمين مقار للكليات والأقسام الجامعية المحدثة وتوسيع السكن الجامعي والاهتمام بالخريجين الاوائل والمتميزين وتفريغ هيئة تدريسية خاصة لفرع الجامعة بادلب وزيادة الملاك العددي والمفرغين فيه.

ودعا المشاركون بالمؤتمر إلى الإسراع بعملية تنفيذ وتسليم مقرات الكليات والمعاهد التي هي قيد الإنشاء وتأمين مستلزمات العملية التدريسية ولا سيما المخابر للكليات والمعاهد العلمية والتواصل مع الجهات المعنية من اجل اعادة افتتاح كلية الطب البيطري ضمن المحافظة واعادة العمل بنظام اتمتة الامتحانات واقامة مركز اختبار اللغة الموءهل للدراسات العليا وتامين الكتاب الجامعي والتحضير الجيد للمفاضلة.

وتركزت المداخلات على إنشاء جامعة بإدلب وإحداث أقسام خاصة بالدراسات العليا في فرع جامعة حلب بادلب وتفعيل خدمات مصرف التسليف الطلابي وتأمين وسائط نقل داخلي إلى الكليات الجامعية.

ونوه محافظ ادلب الدكتور خير الدين عبد الستار السيد بأهمية ما تقدمه المؤسسات الجامعية في المحافظة لكونها صروحا علمية تسهم في اعداد الجيل و تاهيل الخريجين موءكدا حرص المحافظة على تقديم كل مستلزمات العملية التدريسية في الجامعة لضمان استمرارية نجاحها انطلاقا من دور الطلبة في بناء المجتمع وتطوره.

من جهته أشار أمين فرع ادلب لحزب البعث العربي الاشتراكي عبد السلام الأحمد إلى أهمية المؤتمرات الطلابية في تقييم الاداء والإشارة لمواقع الخلل وتجاوز الثغرات والأخطاء والوقوف على احتياجات الطلبة وتفعيل الجانب الدراسي وتطويره لافتا الى ان الطلبة اثبتوا من خلال اصرارهم على متابعة تحصيلهم العلمي انهم قادرون على المشاركة في بناء الوطن والتصدي للغزو الثقافي الفكري الذي يتعرض له والمساهمة في عملية الاعمار والبناء.

من جهته استعرض رئيس فرع الجامعة بإدلب الدكتور نورس حسون التسهيلات المقدمة للطلاب لمتابعة تحصيلهم العلمي لافتا الى انه يتم التنسيق والتعاون مع المحافظة وجامعة حلب من اجل استكمال تامين احتياجات فرع الجامعة من الكوادر الادارية والتجهيزات التعليمية والسكن الجامعي.

وبين عضوا المكتب التنفيذي في الاتحاد ميخائل شحود و دارين سليمان أن المكتب يتابع كل طروحات الطلبة ويسعى الى معالجتها بالتعاون مع الجهات المعنية.

ورد عمداء الكليات والمعاهد على المداخلات المقدمة واهم الصعوبات التي تعترض العملية التدريسية في كليات الحقوق والعلوم الادارية والاداب الثانية ومدرسة التمريض والمقترحات المتعلقة بتطوير العمل فيها.

ويوجد في فرع جامعة حلب بادلب /7 / كليات و /4/ معاهد  يدرس فيها نحو /22/ ألف طالب وطالبة.