الشريط الإخباري

عرض مسرحي راقص بعنوان “حب في دمشق” ضمن فعاليات مهرجان “معا إلى سورية” في ثقافي طرطوس

طرطوس-سانا

قدمت فرقة “أوغاريت” للرقص المسرحي من محافظة اللاذقية عرضا راقصا بعنوان “حب في دمشق” في المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس مساء اليوم وذلك ضمن فعاليات مهرجان “معا إلى سورية”.

وأشار مدير الفرقة ومخرج العرض عقبة وكيل إلى أن العرض يحكي عن دمشق “مدينة الياسمين والسلام مدينة الثوار الحقيقيين كيوسف العظمة ويقدم تفاصيل تتعلق بالعرس الشامي والعراضة الشامية والأسواق الشعبية وحارات الشام” مبينا أن العرض يتضمن حوارية درامية تعتمد على الراوي الذي يشرح معظم تفاصيل اللوحات للشاب المغترب العائد إلى سورية بعد زمن طويل.

وأكد وكيل أهمية مهرجان “معا إلى سورية” لأنه يقدم رسالة للعالم بأن سورية “لا تزال بلد المحبة والسلام والثقافة على الرغم من الأزمة التي تمر بها” إضافة إلى أنه يفسح المجال للكثير من الفرق للتعرف على فرق من محافظات أخرى والاستفادة من خبراتهم ويتيح لها المجال لتقديم عروضها في محافظات سورية مختلفة.

وبين الراقص في الفرقة أحمد مشاعل أنه جسد شخصية المغترب الذي عاد لرؤية بلده ليتذكر طفولته التي عاشها لافتا إلى أهمية المهرجان الذي يفعل الحركة الثقافية في المحافظات ويؤكد أن الشعب السوري صامد ويمارس حياته الطبيعية.

وبينت حلا عيسى من الفرقة أن استمرار الفعاليات الثقافية في سورية “دليل على صمود الشعب السوري بوجه كل الدول التي تحاول تدمير سورية.. والوقوف إلى جانب الجيش العربي السوري الذي حافظ بفضل انتصاراته التي يحققها على عزة وكرامة الوطن الحبيب”.

وكانت فعاليات مهرجان “معا إلى سورية” الذي تقيمه وزارة الثقافة انطلقت الشهر الماضي في خمس محافظات هي حماة وحمص واللاذقية وطرطوس والسويداء.

انظر ايضاً

المقاومة العراقية تستهدف موقعين للعدو الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة

بغداد-سانا استهدفت المقاومة العراقية اليوم بالطيران المسير منصة لوياثان الغازية وقاعدة يوهنتن الصهيونيتين في الأراضي …