حزبا سورية الوطن والشعب يدينان العدوان التركي: محاولة لاستعادة أوهام الامبراطورية العثمانية

دمشق-سانا

أدان حزب سورية الوطن العدوان التركي على الأراضي السورية معتبرا أنه يشكل “استمرارا لسياستها العدوانية ضد الشعب السوري المتمثلة بدعمها المستمر للتنظيمات الإرهابية”.

وأكد الحزب في بيان تسلمت سانا نسخة منه أن الحكومة التركية “تسهل كل ما يتعلق بالأعمال العسكرية للتنظيمات الإرهابية على الأرض السورية إضافة إلى سرقة الممتلكات علنا وخاصة المنشآت الصناعية في المنطقة الشمالية”.

ورأى الحزب أن “السياسة العدوانية للنظام التركي تعبر بكل وضوح عن حقيقة محاولته استعادة أوهام الامبراطورية العثمانية التي انتهت إلى غير رجعة”.

وفي بيان مماثل أدان حزب الشعب العدوان التركي السافر على الأراضي السورية مؤكدا أن “الانتهاكات التي يمارسها النظام التركي تدل على الدعم والارتباط الوثيق بينه وبين تنظيم /داعش/ الإرهابي” وأعرب الحزب عن ثقته الكاملة والمطلقة بالقيادة الحكيمة والجيش الباسل والشعب السوري.

وكان نظام أردوغان الاخوانى نفذ الأحد الماضي بالتعاون مع إرهابيي /داعش/ عملية عدوانية لصوصية داخل الأراضي السورية نقل خلالها رفات سليمان شاه جد مؤسس السلطنة العثمانية المعروفة بتاريخها المليء بالمجازر والجرائم بحق السوريين والأرمن.