ورشة متخصصة تؤهل الشباب للتعامل مع وسائل الإعلام

دمشق-سانا

كيفية الظهور أمام وسائل الإعلام محور الفعالية الجديدة التي ينفذها فريق خبرات سورية حاليا في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية ضمن حملة واسعة تم اطلاقها قبل وقت وجيز وتتضمن تقديم 50 نشاطا مجانيا خلال شهري شباط وآذار لتعزيز القدرات الشبابية وتحسين جودة الاداء في مختلف المجالات وبالتالي توسيع الخيارات المتاحة امام الشباب السوري للانخراط في سوق العمل المحلية.

وتهدف الفعالية التي تأتي تحت عنوان كيفية الظهور الاعلامي إلى تمكين الشباب من التعامل مع وسائل الإعلام والتحدث بطلاقة وثقة من خلال برامج وتمارين تدريبية وعملية متنوعة حسب ما ذكر المدرب الاعلامي طارق أبو عسلة في حديث لنشرة سانا الشبابية موضحا انه يمكن اعتبار هذه الورشة خطوة أولية نحو الظهور الإعلامي الصحيح بصورة أقرب ما تكون إلى الاحترافية.

وأضاف أبو عسلة أن هذا الأمر يتم من خلال تمارين تفاعلية تمكن المشاركين من التحدث للكاميرا بشكل واضح ومتزن وتجنب الأخطاء العديدة التي يقع فيها الشباب في مواقف من هذا النوع كالارتباك والتشويش حيث تقدم الورشة طرقاً وأساليب عديدة للظهور الإعلامي المنسق وسط ظروف ومواقع عملية مشابهة كالاستديوهات التلفزيونية والمقابلات الصحفية وغيرها.

وقال.. بالإضافة إلى تحسين أداء الشباب في هذا الجانب فإننا نسعى خلال الدورة إلى تقييم الأفراد المشاركين وتطوير مهارات الشباب التواصلية لمساعدتهم على ترويج افكارهم ومشاريعهم بالشكل الأمثل.

من جهتها أوضحت مجدولين محمود المنسقة الإعلامية للفريق أن هذه الورشة المتخصصة هي عبارة عن نشاط موجه للشباب لتوعيته بأصول الظهور أمام وسائل الاعلام وكسر حاجز الخوف لديه عند الوقوف أمام الكاميرا والتركيز على الآليات والتقنيات التي تساعده في اكتساب الخبرة العملية.

ويسعى فريق خبرات سورية إلى تنفيذ انشطة الحملة المقررة بالاستعانة بمدربين ذوي خبرات عالية في جميع الاختصاصات حيث بينت محمود أن الهدف من نشاطات الفريق هو التركيز على الحاجات الاساسية للشباب وتنميتها والسعي إلى التميز والانفراد بالأفكار والأعمال و هو ما يتم العمل عليه عبر الورشات المجانية المتنوعة لمواكبة طموح الشباب ومنها فعاليات القيادة المجتمعية وكن واثقا وكيف تكون مبدعا ومسايرة الحياة وانت قدا وسواها.

يشار إلى أن خبرات سورية مشروع شبابي تنموي انطلق في العام 2011 و يعمل على تطوير مهارات الشباب وتعزيز إمكانياتهم وتوعيتهم لدخول سوق العمل من خلال برامج تدريبية وورشات عمل متخصصة.

ربى شدود