عمال نقابة التنمية الزراعية بدرعا يطالبون بتثبيت العمال المؤقتين

درعا-سانا

طالب أعضاء نقابة عمال التنمية الزراعية بدرعا بتثبيت عمال العقود السنوية وعقود تشغيل الشباب وتشميل العمال المؤقتين بصندوق التعاون التابع لوزارة الزراعة.

ودعا المشاركون خلال مؤتمرهم السنوي اليوم إلى تشميل العمال بالضمان الصحي وزيادة تعويضات صندوق المساعدة الاجتماعية ورفع التعويض العائلي ومنح العمال تعويضات العمل الإضافي وتفعيل عمل المصرف الزراعي التعاوني بالصنمين لجهة تأمين الاسمدة اللازمة للعمليات الزراعية .1

وفي رده على مداخلات العمال بين رئيس اتحاد عمال درعا أحمد الديري أن تعديل صناديق المساعدة يرافقه حسومات على رواتب العمال وأن الاتحاد صرف العام الماضي نحو 77 مليون ليرة استفاد منها 720 عاملا وعاملة “ما تسبب له بعجز مالي وصل إلى 35 مليون ليرة تم تغطيتها من باقي الصناديق بعد الحصول على الموافقات اللازمة”.

ودعا رئيس نقابة عمال التنمية الزراعية في درعا قاسم الشاكوش إلى توفير جميع مستلزمات التنمية الزراعية بما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني واتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على حقوق العمال.

من جانبه أكد مدير الزراعة  المهندس عبد الفتاح الرحال أنه سنتم معالجة طروحات المؤتمرين وفق الإمكانات المتاحة بما يسهم في تحسين الواقع الزراعي في المحافظة .

ولفت مدير المصالح العقارية المهندس ناظم علوه إلى أن المديرية رفعت مذكرة إلى الجهات المعنية طالبت خلالها بإستمرارية العمال المؤقتين وخاصة العاملين ضمن برنامج تشغيل الشباب.

من جهته نوه أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي شكري الرفاعي بدور عمال التنمية الزراعية في تحسين الواقع الزراعي بالمحافظة.

وتضم نقابة عمال التنمية الزراعية في درعا 9 لجان نقابية ويبلغ عدد المنتسبين إليها 3138 عاملا وعاملة.

انظر ايضاً

أعضاء نقابة عمال التنمية الزراعية بحمص يدعون الى رفع تعويض نسبة صناديق النقابة

حمص-سانا دعا أعضاء نقابة عمال التنمية الزراعية في حمص إلى تشميل جميع العاملين بالتأمين ‏الصحي …