الشريط الإخباري

طلبة السويداء يدعون إلى إحداث فرع للتعليم المفتوح وكلية هندسة معمارية ومعهد بيطري

السويداء-سانا

دعا طلبة السويداء خلال مرتمرهم السنوي اليوم إلى زيادة الاهتمام بجودة التعليم العالي ونوعيته وتطوير المناهج والخطط الدراسية وإنشاء مراكز لتأهيل الخريجين والإسراع بتأمين السكن الجامعي لطلاب الكليات الجامعية خاصة القادمين من خارج المحافظة وتأمين وسائط النقل اللازمة لنقل الطلاب من وإلى الكليات والمعاهد.

2

وطالبوا بزيادة عدد المسابقات لخريجي كلية الفنون الجميلة وتوفير الوسائل التعليمية الكافية في الكليات والمعاهد العلمية ورفد المخابر بالتجهيزات وزيادة عدد القاعات التدريسية خاصة في كليتي التربية الثانية والاقتصاد وتفعيل المكتبة في كلية الآداب والعلوم الإنسانية الثانية وتسوير المعهد الزراعي في بلدة المزرعة وإحداث قاعة حاسوب فيه وإعادة النظر بالنظام الداخلي لمدرسة التمريض.

وأشار الطلبة إلى ضرورة رفد كلية التربية الثانية بالوسائل التعليمية الكافية وتأهيل مكتبتها وتأمين المقررات الجامعية مع بداية العام الدراسي ومنح المزيد من القروض الجامعية والإسراع في إعلان أسماء المقبولين من المتقدمين لقروض الحاسب وإحداث فرع للتعليم المفتوح وكلية للهندسة المعمارية ومعهد بيطري في المحافظة.

3

ولفت رئيس فرع السويداء للاتحاد الوطني لطلبة سورية فادي أبو فخر إلى أهمية الموءتمر في طرح الصعوبات التي تواجه الطلبة والوقوف عليها واقتراح الحلول لها إضافة إلى انتخاب قيادة جديدة لطلبة السويداء تكون قادرة على النهوض بمتطلبات المرحلة لافتا إلى أنه تم إعداد التقرير السياسي والنقابي وتوزيعه على كافة الهيئات الإدارية قبل المؤتمر وتم فتح باب الترشح لقيادة فرع السويداء لاتحاد الطلبة اعتبارا من تاريخ 8 شباط الجاري وحتى 23 منه.

وأكد أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي شبلي جنود الدور الوطني المهم لجيل الشباب في مواجهة المؤامرة التي تتعرض لها سورية داعيا إلى التحلي بالوعي والمسؤولية والعمل لكل ما فيه مصلحة الوطن وحمايته وصونه والارتقاء به.

وجرى خلال المؤتمر الذي حضره محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف وعضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الشباب نيللي الجمال وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية انتخاب قيادة فرع جديدة لفرع الطلبة بالسويداء من بين 42 طالبا وطالبة رشحوا أنفسهم من كافة كليات ومعاهد المحافظة.

ويضم فرع جامعة دمشق بالسويداء 8 كليات و7 معاهد ويبلغ إجمالي عدد الطلبة فيه نحو 16 ألف طالب وطالبة.

انظر ايضاً

تسويق أكثر من 1600 طن من الفول والبازلاء بالسويداء

السويداء-سانا تجاوزت كميات الفول والبازلاء المسوقة من مزارعي محافظة السويداء للموسم الحالي 1600 طن وذلك …