الاقتصاد الصيني يشهد نمواً مطرداً في الربع الأول من العام الجاري

بكين-سانا

حقق الاقتصاد الصيني انطلاقة مستقرة في الربع الأول من العام الجاري بالرغم من التحديات الناتجة عن تزايد تعقد البيئة الدولية وعودة ظهور حالات إصابة  بكوفيد19 في البلاد.

وأظهرت الأرقام الواردة من الهيئة الوطنية للإحصاء الصادرة اليوم وفق ما نقلت وكالة شينخوا أن إجمالي الناتج المحلي للصين نما بنسبة 8ر4 بالمئة على أساس سنوي في الربع الأول من العام الجاري ليصل إلى 02ر27 تريليون يوان أي ما يعادل نحو  24ر4 تريليون دولار أمريكي متسارعا عن نمو بنسبة 4 بالمئة في الربع الرابع من العام الماضي.

وأشارت البيانات الى أن الناتج الصناعي ذا القيمة المضافة سجل زيادة ثابتة  بنسبة 5ر6 بالمئة مقارنة مع الربع الأول من العام الماضي بينما قفز الاستثمار في الأصول الثابتة 3ر9  بالمئة  وارتفعت مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية بنسبة  3ر3 بالمئة.

وقال فو لينغ هوي المتحدث باسم الهيئة “إن الاقتصاد الصيني سجل أداء مستقراً مع استمرار التعافي وسط جهود الصين الرامية لتحقيق التوازن بين السيطرة على الوباء والتنمية الاقتصادية والاجتماعية وان الأسس الاقتصادية طويلة الأجل لا تزال سليمة والزخم المستمر للانتعاش الاقتصادي لم يتغير” مؤكداً أن البلاد واثقة وقادرة على التغلب على هذه الصعوبات.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

قاذفات استراتيجية روسية -صينية تنفذ دورية مشتركة قرب ألاسكا

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم عن تنفيذ قاذفات روسية وصينية دورية مشتركة فوق مياه …