عبد اللهيان: مصالح إسرائيل تقف وراء استمرار الأزمة في سورية

طهران-سانا

جدد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والافريقية حسين أميرعبد اللهيان التأكيد على أن مصالح الكيان الصهيوني تقف وراء استمرار الأزمة في سورية لافتا إلى أن دعم الأوضاع الإنسانية وتقوية الحل السياسي في سورية من الخيارات الضرورية لحل الأزمة فيها.

وقال عبد اللهيان خلال لقائه المدير العام في وزارة الخارجية البريطانية لشؤون الشرق الأوسط إدوارد أوكدن إن “نظرة إيران للتوجهات السياسية والأمنية والاجتماعية بالمنطقة مبنية على أساس محاربة الإرهاب وعدم التدخل العسكري الأجنبي والمساعدة على تعزيز الحلول السياسية والحوار الوطني”.

وحذر عبد اللهيان من اعتماد معايير مزدوجة من قبل ما يسمى التحالف الدولي مع الإرهاب والتسامح تجاه التطرف في المنطقة واصفا هذه الخطوة باللعبة الخطيرة ومعتبرا أن تقسيم الإرهابيين إلى ” جيد وآخر سيئ” أمر “غير قابل للفهم”.

وكان عبد اللهيان أكد في حديث لموقع العهد الإخباري اللبناني في تشرين الثاني الماضي أن علاقة تنظيم داعش الإرهابي مع الكيان الصهيوني مفضوحة وهناك تعاون وتنسيق مستمر بينهما في عدة مناطق وهم يتسلمون المساعدات العسكرية والمالية من إسرائيل ولديهم زيارات مستمرة إلى داخل الأراضي المحتلة .

وبشأن الأوضاع في البحرين لفت عبد اللهيان إلى أن استمرار الاحتجاجات في البحرين بسبب المطالبات الشعبية وحوار الحكومة مع الشعب وعدم التدخل الأجنبي هو الآلية المناسبة لخروج البحرين من أزمتها .

كما دعا عبد اللهيان الأطراف الإقليمية والدولية إلى وقف إجراءاتها السياسية والأمنية المتسرعة وعدم إعطاء الفرصة للإرهابيين للتخريب ومساعدة الشعب اليمني للتوصل إلى اتفاق وتحقيق الشراكة والسلام الحقيقي في هذا البلد.

من جهته شدد أوكدن خلال اللقاء على أهمية تبادل وجهات النظر والمشاورات مع إيران بهدف دعم السلام والاستقرار في المنطقة ومواجهة التهديدات المشتركة وخاصة التطرف والإرهاب مشيرا إلى دور وإمكانيات إيران في المنطقة.

انظر ايضاً

أمسية عزف منفرد للموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق

دمشق-سانا أحيا الموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي أمسية عزف منفرد على آلة الكمان أقامتها هيئة دار …