شبيبيو درعا يطالبون بإعادة تفعيل الدورات التعليمية للطلاب

درعا-سانا

دعا أعضاء فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة بدرعا خلال انعقاد مجلسهم السنوي إلى إعادة تفعيل الدورات التعليمية للطلاب ولاسيما الإعلامية ومنح بطاقات اتحادية للشباب مثبتي العضوية ورفع سن التكليف في المهام القيادية الشبيبية من 35 إلى 45 عاما وتأمين حسميات للشباب المتميزين في التعليم المفتوح .

وأشارت ردينة العازر أمينة فرع الشبيبة بدرعا إلى أهمية المداخلات المطروحة لكونها تصب في خدمة العمل الشبابي مؤكدة دور الشباب في عملية التنمية وإعادة الإعمار.

وفي رده على المداخلات بين عمار الجاجا رئيس مكتب التنظيم في منظمة اتحاد شبيبة الثورة “إن مشروع الصحفيين الشباب قائم والدورات مستمرة وإن المنظمة تعمل على صقل المهارات ومنح البطاقات الصحفية للشباب أصحاب الموهبة” مؤكدا “إن البطاقات الصحفية للكوادر المتميزة ستصدر قريبا بعد اخضاعهم للتجارب والعمل الميداني” .

وأضاف إن تثبيت العضوية وإصدار البطاقات الاتحادية توقفا بشكل مؤقت و”سيستانف العمل بهما بعد المؤتمر العام التاسع من خلال صيغ جديدة” مؤكدا أن المنظمة تعطي مزايا للرواد وحسومات على دورات المعلوماتية والدورات التعليمية ووضعت آلية لبرمجة عمل الدورات بالتعاون مع مديريات التربية لخدمة الطلاب الشباب وتخفيف التكاليف عنهم وإصدرت اللائحة الداخلية للريادة .

وأشار أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي شكري الرفاعي إلى أن المؤتمر الانتخابي يأتي في إطار التحضير للمؤتمر العام التاسع داعيا الشباب إلى اختيار كوادر قيادية فاعلة بكل ديمقراطية للمرحلة القادمة لرسم استراتيجية عمل جديدة للمنظمة.

وفي نهاية المجلس انتخب الشباب بالتزكية قيادة الفرع للدورة الجديدة وهم ردينة العازر وسامر المقداد وزهير اليعقوب ومحمد الغزاوي ومالك بلبيسي ولؤي شبلي ومي زعل وروان الكفري وابتسام بجبوج ووسيم الكراد.

حضر المجلس عدد من أعضاء قيادة فرع درعا لحزب البعث ومحمد حاج محمود رئيس مكتب المعلوماتية في قيادة منظمة اتحاد شبيبة الثورة .