التربية تصدر تعليمات القبول في مدارس المتفوقين ومفاضلة خاصة لأبناء الشهداء من الصف السابع الأساسي

دمشق-سانا

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات القبول في مدارس المتفوقين للعام الدراسي 2022-2023 وأعلنت عن مفاضلة خاصة لأبناء الشهداء من الصف السابع الأساسي المتقدمين لاختبار القبول في مدارس المتفوقين.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن التعليمات تشتمل شروط القبول في صفوف السابع والثامن والتاسع من مرحلة التعليم الأساسي والشرعي إضافة إلى مرحلة التعليم الثانوي.

وحددت الوزارة في بيانها موعد إجراء الاختبار الكتابي المؤتمت للقبول في هذه المدارس للصفين السابع الأساسي والأول الثانوي يوم الأربعاء الـ24 من آب القادم وبدء الدوام مع بداية الدوام الرسمي لمدارس “التعليم الأساسي والثانوية العامة” وبدء التسجيل لاختبار القبول اعتباراً من يوم غد الأربعاء الـ27 من تموز الجاري ويستمر لغاية يوم الخميس الـ18 من آب القادم.

كما أعلنت الوزارة عن إجراء مفاضلة خاصة لأبناء الشهداء من الصف السابع الأساسي المتقدمين لاختبار القبول في مدارس المتفوقين للعام الدراسي القادم.

وذكرت الوزارة أن الاختبار سيتم وفق تعليمات القبول في هذه المدارس للعام الدراسي 2022-2023 ممن تنطبق عليهم شروط “العمر والدرجة والحاصلين على وثيقة مصدقة أصولاً من مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين”.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم فتح شعبة صفية للصف “السابع الأساسي” خاصة بأبناء الشهداء في مدارس (الواقدي للمتفوقين في دمشق وعبد القادر علامو للمتفوقين في حلب وميمون حمودي للمتفوقين في اللاذقية والمتفوقين الثانية في حمص والمتفوقين الثالثة في حماة والمتفوقين الأولى في طرطوس والمتفوقين بجديدة عرطوز في ريف دمشق والمتفوقين الثانية “البعث” في القنيطرة).

ولفتت الوزارة إلى أنه سيتم إجراء مفاضلة خاصة للطلاب المتقدمين لاختبار القبول من أبناء الشهداء في المحافظات المذكورة وذلك لتوافر إمكانية إحداث شعبة صفية واحدة للصف السابع الأساسي في هذه المدارس للعام الدراسي القادم حيث سيتم قبولهم وفق معيار تسلسل درجاتهم الحاصلين عليها أصولاً في جدول النتائج النهائية لاختبار القبول من أبناء الشهداء في مدارس المتفوقين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency