إسلامي:الكيان الصهيوني لديه خطة إرهابية لتدميرأنشطة إيران النووية

طهران-سانا

أكد مساعد الرئيس الإيراني رئيس منظمة الطاقة الذرية محمد إسلامي أن الكيان الصهيوني لديه خطة نفسية وإرهابية لتدمير الأنشطة النووية الإيرانية السلمية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية ارنا عن إسلامي قوله اليوم على هامش اجتماع الحكومة إن “الكيان الصهيوني قام بتوجيه المزاعم والافتراءات ضد إيران فيما يخص القضايا النووية كما حاول لصق تهم غير صحيحة بالبلاد في السنوات العشرين الماضية”.

وأشار إلى أن الاتهامات التي وجهت ضد ايران في مجال أنشطتها النووية غير صحيحة موضحاً أن موافقة إيران على الاتفاق النووي جاءت لإزالة هذه الاتهامات وبناء الثقة والغاء جميع أنواع الحظر الذي فرض على البلاد مؤكداً أن “الأهداف السياسية تكمن وراء الدعاية الإعلامية ضدنا للتأثير على المفاوضات النووية”.

وشدد إسلامي على أن إيران نفذت جميع أنشطتها النووية وفق معايير الوكالة الدولية للطاقة الذرية وهذه الأنشطة كانت ولا تزال تخضع لإشراف الوكالة كما أنها ملتزمة بمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية ولا يمكن للوكالة أن تزعم أنها لم تتقيد بالتزاماتها.

وبين إسلامي أن إيران وافقت على تقليص أنشطتها النووية وتقليل سرعة حركتها في هذا المجال كما وافقت على زيادة الرقابة على هذه الأنشطة مضيفاً: “سنقبل برقابة على برنامجنا النووي في إطار ما جاء ضمن الاتفاق النووي فقط وسنلتزم بتعهداتنا تجاه هذا البرنامج وفقاً للاتفاق حال التزام الآخرين بتعهداتهم”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

باقري كني: المقاومة أذلت الكيان الصهيوني عسكرياً وسياسياً ودبلوماسياً

طهران-سانا أكد وزير الخارجية الإيرانية بالإنابة علي باقري كني أن المقاومة أذلت الكيان الصهيوني ليس …