الشريط الإخباري

تكريم أمهات في داري الكرامة والسعادة بدمشق بمناسبة عيد الأم

دمشق-سانا

بمناسبة عيد الأم كرمت اليوم اللجنة الثقافية والاجتماعية في مجلس محافظة دمشق عددا من الأمهات في داري الكرامة بالزبلطاني والسعادة بالمزة بدمشق.sana

وأعربت الأمهات عن شكرهن لمبادرة مجلس المحافظة وجهودها في رعاية مركز دار الكرامة متمنيات أن يعود الأمن والاستقرار إلى سورية.

وأشارت عضو المكتب التنفيذي لقطاع التربية في محافظة دمشق رئيس اللجنة الثقافية والاجتماعية جمانة النوري إلى أن التكريم شكر بسيط للأمهات اللواتي قدمن حياتهن في تربية الأجيال وخدمة الوطن الذي يعد الأم الحقيقية لكل إنسان.

وبين مدير الشؤون الاجتماعية بدمشق عضو مجلس إدارة دار الكرامة معمر القويدر أنه يتم العمل بالتعاون مع أعضاء مجلس الإدارة لدراسة أضابير المتقدمين إلى المركز ومتابعتهم من الناحية الاجتماعية والأسرية والصحية وتقديم جميع السبل الممكنة لرعايتهم وتمكينهم من العيش كأسرة في الدار.sana0

ويستقبل دار الكرامة حسب مديره المهندس هيثم داغستاني فئة المسنين والعجزة ويستوعب نحو 100 نزيل ويخضع لأعمال إنشائية وترميمية بإشراف المحافظة.

وأشارت رئيسة قسم التمريض في دار الكرامة انتصار علي إلى وجود أطباء من عدة اختصاصات مداومين بشكل يومي ومشرفين مناوبين لنقل الحالات الطبية الطارئة في الدار إلى المشافي مشيرة إلى أنه “يتم تزويد الدار بنفقات العمليات والخدمات للنزلاء ضمن المشافي”.

وقدمت اللجنة مع عدد من أعضاء مجلس المحافظة هدايا عينية ومادية للأمهات المسنات وذوي الاحتياجات الخاصة والعاملات والكوادر الطبية في الدارين.

وتستقبل دار السعادة للمسنين نحو 90 نزيلة و30 نزيلا بعضهم عجزة وتشرف من خلال كادر طبي وتمريضي على الصحة النفسية والجسدية للمسنين كما تحوي مركز غسيل كلى للنزلاء وغيرهم.

انظر ايضاً

بمناسبة عيد الأم… تكريم 250 أم شهيد في اللاذقية

اللاذقية-سانا بمناسبة عيد الأم تم تكريم 250 أم شهيد من القوات الرديفة ضمن فعالية أنا …