لافروف: الغرب لا يفي بالتزاماته

موسكو-سانا

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: إن الغرب لا يفي بالتزاماته ووعوده لاستثناء العقوبات التي تمنع المواد الغذائية الروسية من الوصول إلى الأسواق العالمية.

ونقلت وكالة نوفوستي عن لافروف قوله في مؤتمر صحفي اليوم: إن زملاءنا الغربيين لا يفعلون ما وعدونا به عن طريق الأمم المتحدة أي أنهم لا يتخذون قرارات بشأن استبعاد العقوبات اللوجستية التي تمنع الوصول الحر للحبوب والأسمدة إلى الأسواق العالمية.

وأشار وزير الخارجية الروسي إلى أن موسكو تعمل مع الأمم المتحدة لضمان تنفيذ الاتفاقات الموقعة بشأن وصول الحبوب إلى الأسواق العالمية.

من جهة أخرى أكد لافروف أنه سيتعين على رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة ليز تراس تحديد موقفها من أقرب جيرانها قبل الالتفات إلى موقفها السلبي المسبق تجاه روسيا.

وقال لافروف: أعتقد أن لدى ليز تراس أولوية أهم في التعامل مع أقرب جيرانها فرنسا بما في ذلك اتخاذ القرار النهائي بشأن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وما إذا كان صديقاً أم عدواً وهو السؤال الذي لا يزال معلقاً في الهواء دون إجابة قبل أن تلتفت إلى صياغة موقفها السلبي الواضح من روسيا مضيفاً “أعتقد أن عليها أن تحدد علاقتها بجيرانها أولاً قبل أن تنظر خارج حدود منطقتها”.

وكان مدير القسم الأوروبي الثاني في وزارة الخارجية الروسية سيرغي بيلييف أكد أمس أنه ليس لدى موسكو أوهام بتحسين العلاقات مع لندن بعد انتخاب ليز تراس لمنصب رئيس وزراء بريطانيا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

لافروف: تزايد عدد الدول التي تعترف بفلسطين يدل على الرغبة في إيجاد حل للقضية الفلسطينية

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن اتساع دائرة الدول التي اعترفت بدولة فلسطين …