فريق (شباب) في قرية رساس بالسويداء… مبادرات متنوعة لشباب جمعهم التعاون والمحبة

السويداء-سانا

رغم عمره الزمني القصير تمكن فريق “شباب” التطوعي في قرية رساس بريف السويداء الجنوبي من الانطلاق بالعديد من المبادرات الخيرية والمجتمعية والندوات التوعوية، واستطاع أن يحقق حضوراً فاعلاً في القرية.

المشرف على الفريق حكمت حمزة أشار لنشرة سانا الشبابية إلى أن الفريق انطلق بعمله منذ نحو شهرين بجهود مجموعة من الشباب المتطوعين الذين جمعتهم المحبة والتعاون، في محاولة للوقوف إلى جانب الأسر الأكثر احتياجاً ورسم البسمة على شفاه أفرادها والتخفيف من معاناتهم في مواجهة الظروف المعيشية الصعبة، لافتاً إلى أن التركيز على فئة الأطفال كان في مقدمة أولويات عمل الفريق.

ولفت إلى أن أولى المبادرات كانت من نصيب عدد من الأطفال الصغار ممن لم تسمح لهم الظروف بالقيام بأصغر تفصيل يسعدهم، حيث قام الشاب المتطوع كريم الحلبي بحلاقة شعرهم بحسب رغبتهم ما أدخل الفرحة والسعادة إلى قلوبهم، ورسم الضحكة على وجوههم البريئة.

أما ثاني المبادرات بحسب المشرف على الفريق فكانت مبادرة “أهلا مدرستي” في مدرستي التعليم الأساسي وروضة في القرية، حيث قدم الفريق فعاليات من الدعم النفسي للأطفال تضمنت رسومات وألعاباً تعليمية وترفيهية ومسابقات وجوائز معنوية وهدايا رمزية بوجود شخصيات كرتونية قريبة من قلوبهم ترافقت مع فقرات غنائية راقصة وغيرها.

كما وزع فريق “شباب” بالتعاون مع فريق “غراس” التطوعي وفقاً لحمزة نحو 32 حقيبة ومستلزمات مدرسية وقرطاسية على الطلاب من أبناء الأسر الأشد احتياجاً.

وفي الجانب التوعوي نفذ الفريق مبادرة بعنوان “صحتك مسؤوليتنا” لتوعية طلاب المدارس بمرض الكوليرا، إضافة لتنفيذ مبادرة تضمنت توزيع نحو طنين من مادة تفل الزيتون على أهالي القرية ممن لم تسعفهم الظروف بتأمين مادة مازوت التدفئة.

بدورها المتطوعة الشابة غزل نصر أشارت إلى أن الفكرة من تأسيس الفريق كانت لمساعدة أهالي القرية ورسم البسمة على وجه كل محتاج، لافتة إلى أن الفريق بدأ بعدد محدود من المتطوعين الذين لم يتجاوزوا خمسة متطوعين ليستقطب حالياً عشرات المتطوعين من طلبة الجامعات ومعظمهم ممن يدرسون الطب البشري والتمريض والهندسة بمختلف تخصصاتها.

سهيل حاطوم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

فريق شباب التطوعي.. طاقات خلاقة تفعل دورها في المجتمع

حمص-سانا جهود شبابية نابضة بحب التطوع اجتمعت مؤخرا لتعلن انطلاق فريق شباب الذي يسعى لتعزيز …