وزيرة خارجية دونيتسك: تعزيز العلاقات مع سورية بما يحقق مصالح شعبي البلدين الصديقين

دمشق-سانا

أكدت وزيرة خارجية جمهورية دونيتسك الشعبية ناتاليا نيكونوروفا أهمية تعزيز العلاقات مع سورية في المجالات كافة، وعلى مختلف المستويات بما يحقق مصالح شعبي البلدين الصديقين.

وأوضحت نيكونوروفا في مقابلة مع قناة السورية اليوم أن زيارتها الحالية إلى سورية على رأس وفد يضم وزيري الثقافة والزراعة وعدداً من المختصين هدفها تعزيز العلاقات الناشئة مع سورية وسبل تطويرها، ونسعى دوماً لتحقيق المصالح المشتركة لبلدينا اللذين يشتركان في الكثير من التطلعات.

وأكدت وزيرة خارجية جمهورية دونيتسك أن سورية كانت ولاتزال وستبقى شريكاً أساسياً لبلادها تعتمد عليه، مشيرة إلى أن جمهورية دونيتسك تسعى لإقامة تعاون وثيق مع سورية في المجالات الاقتصادية والصناعية والزراعية.

وفي سياق آخر أكدت نيكونوروفا أن روسيا بدأت عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا للحفاظ على أمنها القومي، ولحماية سكان دونباس وهذه الحرب ليست فقط مع أوكرانيا بل مع حلف الناتو الذي يقدم لأوكرانيا السلاح والدعم المادي واللوجستي، إضافة إلى تقديمه المقاتلين لتصعيد الأمور إلى أكبر حد ممكن مشيرة الى ممارسات كييف واستهدافها سكان دونباس منذ عام 2014 الذي ذهب ضحيته آلاف الأبرياء.

وأعربت نيكونوروفا عن شكرها لسورية على دعمها ومساندتها لجمهورية دونيتسك واحترامها لخيار شعبها وتأييدها له في الأمم المتحدة.

وقالت: الشعب السوري الصديق يشعر بما نعانيه فهو عانى أيضاً من الإرهاب والاحتلال والعقوبات الأمريكية والغربية.. ونقول له نحن معاً أقوياء ونستطيع أن نقف دوماً في وجه كل التحديات لأننا على حق، وما دمنا على حق فشعبنا وشعبكم سينتصران، وهذا الانتصار سيكون على الإرهاب والهيمنة.. لقد انتهت القطبية أحادية الجانب في العالم، وسيكون هناك عالم متعدد الأقطاب مليء بالعدل والمساواة والحقوق.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

خارجية دونيتسك: العلاقات مع سورية تتطور بشكل كبير

دونيتسك-سانا أكدت وزيرة خارجية جمهورية دونيتسك الشعبية ناتاليا نيكونوروفا تنامي العلاقات