الوزير صباغ: نطمح لبناء استراتيجية لتطوير القطاع الصناعي في سورية

دمشق-سانا

بحث وزير الصناعة زياد صباغ اليوم مع جان رو خبير التقييم والمسح الأولي في برنامج تنشيط الصناعات الزراعية الغذائية الممول من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” ، الخطوات العملية التي سيتم العمل بها من خلال مسح الواقع الحالي للتصنيع الغذائي في سورية وتحليله.

وتضمن اللقاء الذي جرى في مبنى الوزارة اليوم، مناقشة وضع خطة متكاملة تتضمن التوجه لدعم العملية التصنيعية عبر مراكز التدريب والهيئات التعليمية والتقانية والتجهيزات اللازمة للشركات والمعامل.

وأكد الوزير صباغ أهمية وحيوية مشروع التصنيع الزراعي في سورية، والذي يشكل أولوية لدى الوزارة وقال: “نطمح لبناء استراتيجية مشتركة بأهداف طويلة المدى مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية لتطوير القطاع الصناعي في سورية”.

بدوره أشار جان رو إلى أنه وفق البيانات والمعلومات التي سيتم جمعها خلال عملية المسح، سيوضع منهج عمل قابل للتطبيق السريع يتم من خلاله إطلاق المشروع الذي ستعتمده المنظمة في سورية والذي سيركز على التصنيع الزراعي الغذائي.

المنسق الوطني للبرنامج في سورية علي اسماعيل أشار إلى أنه تم وضع برنامج عمل يتضمن اجتماعات مع المعنيين في قطاع الصناعات الزراعية الغذائية من جهات حكومية وقطاع أعمال خاص وإجراء زيارات ميدانية لمعامل وشركات من كلا القطاعين إضافة إلى زيارة هيئة المواصفات والمقاييس ومركز الاختبارات والأبحاث الصناعية ومجمع مراكز التدريب المهني التابعة لوزارة الصناعة.

وفي هذا الإطار تم اليوم عقد جلسات عمل مشتركة في الوزارة بين فريق المنظمة، والمؤسسة العامة للصناعات الغذائية وممثلي قطاع الصناعات الغذائية في غرفة صناعة دمشق وريفها.

لؤي حسامو

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

بحث آلية دعم وتطوير قطاع الصناعات الغذائية الزراعية مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)

دمشق-سانا بحث رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها غزوان المصري مع المنسق الوطني لمنظمة الأمم المتحدة …