الشريط الإخباري

أكثر من 4.4 مليارات ليرة زيادة قيمة قروض توفير السويداء

السويداء-سانا

كشف مدير فرع مصرف التوفير بالسويداء مأمون شجاع أن قيمة القروض التي منحها الفرع و المكتب التابع له بمدينة صلخد خلال العام الماضي بلغت 10 مليارات و 453 مليون ليرة استفاد منها 3597 مقترضاً، وبزيادة أكثر من 4 مليارات و 418 مليون ليرة عن العام الذي سبقه.

وبين شجاع في تصريح لمراسل سانا أن ارتفاع إجمالي مبالغ القروض يعود للتسهيلات الائتمانية وتبسيط الإجراءات وثقة المتعاملين بالمصرف وزيادة سقوف المنح.

ولفت شجاع إلى أن المصرف يمنح قروضاً لذوي الدخل المحدود من العاملين بالدولة والعسكريين والمتقاعدين والشراء العقاري لأصحاب المهن العلمية والحرة والتنمية الشاملة  للمهن الحرة والمصنفة لمشروعات متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة، إضافة لقروض دعم صندوق الطاقات المتجددة.

ونوه شجاع  بالتسهيلات التي يقدمها المصرف في مختلف الخدمات من السحب والإيداع وغيرها، وكذلك تخفيض عدد الكفالات لقروض ذوي الدخل المحدود وإمكانية قبول كفيل واحد حسب راتب المقترض و الكفيل ومدة خدمته، مشيراً  إلى مباشرة المصرف مطلع العام الحالي بتقديم خدمة صرف رواتب  المتقاعدين  التابعين للمؤسسة العامة للتأمين والمعاش، والمحولة أسماؤهم للمصرف من قبلها.

عمر الطويل

نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

عقاري وتوفير السويداء: تسجيل حركة جيدة للإقراض والإيداع

السويداء-سانا كشف مدير فرع المصرف العقاري في محافظة السويداء يوسف حسن عن وجود حركة جيدة